عام

سفراء إفريقيا يبحثون فى القاهرة استثمار خيراتها

خيرات إفريقيا

علي الرغم من أن الدول الإفریقیة تمثل ثلثي الأراضي الزراعیة في العالم نتیجة توافر مصادر متعددة للمیاه، كما یتوفر بها العدید من المعادن، مثل، البلاتین والكروم والمنجنیز في أكثر من 19 دولة إفریقیة، ویتوفر الذھب في مالي، وغانا، وإریتریا، وإثیوبیا، ورواندا، وزامبیا، ونامیبیا، وجنوب إفریقیا، وزیمبابوي، وشرق السودان. ویتوفر الماس في أنجولا، وبتسوانا، والكونغو الدیمقراطیة، وجنوب إفریقیا، ونامیبیا.

كما یتوفر النحاس في زامبیا، والسودان، والكونغون ویتوفر النفط والغاز والفحم في حوالي 46 دولة إفریقیة، حیث تمتلك إفریقیا وحدھا نحو 124 ملیار برمیل من احتیاطي النفط، أي بنسبة 12 %من نسبة الاحتیاطي العالمي، إلا ان التجارة البینیة بین دول القارة وحتي علي مستوي الاستثمار المحلي لا یعكسان الاستغلال الأمثل لهذه المقدرات الكبیرة تم نقاش واستعراض سبل التعاون علي صعيد القارة الأفريقية.

تلك هى النقاط التى ناقشتها فاعليات مؤتمر آفاق الأستثمار والتنمية المستدامة بحضور سفراء الدول الإفريقية والعربية فى القاهرة.

الفرصة والدعم

قال سيد عمارة، الرئيس التنفيذي لمبادرة إدراك وطن، إن زيادة الإنتاج المحلى لإفريقيا فرصة كبيرة للتعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة، ودعم الشحن الجوي في إفريقيا كوسيلة لتعزيز التجارة المتبادلة وسلاسل التوريد والصادرات، وأنه للعمل على تحقيق هدف تعميق الصناعة الإفريقية يجب أن نرفع جميعًا شعار “صُنع في إفريقيا”، مع وضع أجندة موحدة لتشجيع الاستثمارات عبر الحدود الإفريقية بالمزيد من تبادل المعلومات وإدراك احتياجات كل دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى