اخبارتحقيقات وملفات

شاهد| أبرز ما قاله الرئيس السيسي أثناء تفقد هيئة قناة السويس وافتتاح عدد من المشروعات التابعة للهيئة

تفقد السيد الرئيس صباح اليوم هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية وافتتح سيادته عددًا من المشروعات التابعة للهيئة.

 

ووجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية تقدير واحترام للشعب المصري، ولهيئة قناة السويس كما توجه سيادته بتهنئة مصر والعالم العربي والإسلامي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

 

 

وأوضح سيادته أن الهدف من الزيارة التأكيد أن قناة السويس تعمل بكفاءتها وليس كمجرى ملاحي فقط.

 

كما أشاد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجهد الذي تبذله هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى كونها هيئة عملاقة ولها رؤية.

 

وأكد سيادته أن هيئة قناة السويس تمتلك كراكات كبيرة وعملاقة، وأنه من المقرر وصول كراكة في شهر ٨ وانضمامها للأسطول.

 

وقدم الرئيس تحية تقدير واحترام لأسر الشهداء والمصابين، شهداء مصر من أبنائها من الجيش والشرطة، الذين تلقوا النار والرصاص والعبوات الناسفة والمتفجرات من أجل حماية الشعب المصري.

 

 

كما أكد السيد الرئيس أنه عند قول سيادته كلمة إرهاب محتمل، فذلك بناءً على رؤية الدولة والمسئولين والدراسات وتقديرات المواقف واستشراف المستقبل.

 

 

 

وأوضح الرئيس أن القلق بخصوص موضوع سد النهضة والتفاوض بشأنه أمر طبيعي، لكن لا بد من التأكد من كون مسار التفاوض يحتاج للصبر والتأني وعدم تعجل النتائج، والثقة في الله- سبحانه وتعالى- وفي مصر وقدرتها في الحفاظ على حقها المائي، وأن الأمور لها ترتيباتها وتدبيرها وأن التفاوض عملية شاقة وصعبة.

 

وأكد الرئيس أنه استقبل- خلال الفترة الأخيرة- المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، ورئيس الكونغو، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد فيليكس تشيسيكيدي؛ للتباحث في شأن موضوع سد النهضة.

 

كما أكد سيادته أن قضية سد النهضة أمر شديد الحساسية، وأن قلق المصريين حياله أمر مشروع، وأنه سعيد به لكون الاهتمام بالوطن أمرا رائعا، لكن لا بد من التأكد من أن حقوقنا لن يتم التفريط فيها.

 

 

 

وأكد السيد الرئيس أن القطاع الخاص مرحب به وأنه جزء أصيل من الوطن وبالتالي من الممكن، مشاركته في المشروعات التي يتم افتتاحها.

 

 

كما توجه سيادته بالشكر لكل أبناء هيئة قناة السويس وعلى رأسها الفريق أسامة ربيع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى