اخباراقتصاد وبورصة

“شق الثعبان” تستكمل تطويرها بخطة تنفيذية

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بتطوير وتقنين المنطقة الصناعية بشق الثعبان، وموقف استكمال خطة توصيل المرافق بها.

مدينة متكاملة

مقالات ذات صلة

وأشارت إلى أن الاجتماع بشأن الاهتمام بتطوير منطقة “شق الثعبان”، والعمل على تزويدها بمختلف الخدمات والمرافق، سعياً لتحويلها إلى مدينة صناعية متكاملة للرخام والجرانيت والإسراع في أعمال التطوير والتي تشمل تطوير شبكة المحاور الرئيسية المحيطة بها، وتحسين مختلف شبكات البنية الأساسية لتكون صديقة للبيئة ويكون التعامل مع  المخلفات الصلبة بشكل آمن للحد من التلوث البيئي.

تذليل عقبات

ووجهت بضرورة تذليل كافة العقبات للبدء في أعمال رصف الطرق بالكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان، والتي تبدأ من مدخل المدينة على طريق الأوتوستراد، بعد الانتهاء من المرافق ومنها العمل على تسهيل مهمة الأعمال لعمل معدات الرصف بعد التأكد من إزالة كافة المعوقات والإشغالات والتعديات والإلتزام بخطوط التنظيم، والبدء في عمل الأرصفة واستغلال المساحات الفارغه أمام المصانع التي تقع بمحازاة خط التنظيم كساحات انتظار للسيارات، مع تنفيذ ٣ حارات ذهابا و٣ أخرى إيابا بعرض ١٠.٥ متر.

أدق التفاصيل

ووجهت بالعمل على قدم وساق لرفع كفاءة واجهات وأسوار المصانع والمعارض بالكيلو الأول، وفقا للتصميم المعتمد بالتعاون مع أصحاب المصانع والمعارض من خلال اعتماد لون موحد مع إعادة تركيب أعمدة الإنارة الجديدة بعد أعمال الرصف.

لقاء المستثمرين

كما أوصت بتشكيل لجنة لإزالة ٣ غرف محولات كهربائية لعدم إعاقة أعمال الرصف، بالإضافة إلى عقد لقاءات دورية مع مستثمري وأصحاب المصانع والورش بالمنطقة الصناعية لبحث أعمال تطويرها ورفع كفاءتها بصورة مستمرة ورفع الإشغالات ومخلفات السحالة والأتربة والتراكمات أولا بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى