اخبارحوادث

طنطا ..الكشف عن لغز تهدم 8 مقابر في محافظة الغربية “تفاصيل”

كتب - هيثم زهرة

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية لغز تهدم 8 عيون من مقابر الصدقة بمدينة طنطا حيث ألقت الشرطة على أحد الأشخاص والذي يعمل تربي بمقابر عوارة وتم توجيه الاتهام له بنبش القبور وانتهاك حرمة الموتى للاستيلاء على الأرض .

 

كان أهالي منطقة عوارة بطنطا قد فوجئوا قبل ساعات الفجر الأولى بتهدم بعض من المقابر وظهور عظام ورفات للموتى.

لغز تهدم مقابر في مدينة طنطا
الكشف عن لغز تهدم مقابر عوارة في طنطا

كما أفاد سكان المنطقة بقيامهم بعمل بلاغ لشرطة النجدة التي توجهت على الفور لمكان الواقعة برئاسة الرائد محمود عبد الجواد، رئيس المباحث وبمعاونة النقيب عبد المنعم الوكيل والنقيب محمد سلطح وتم تحرير محضر بالواقعة .

 

من جانبه استمع رئيس المباحث لأقوال الأهالي أمام المقابر التي تم هدمها والذي أمر بوضع حراسة مشددة على المقابر وإخطار النيابة العامة للبدء في التحقيقات  لكشف ملابسات الواقعة.

مقابر عوارة في مدينة طنطا تعاني من اللصوص
استياء اهل مدينة طنطا من تعدد سرقات المقابر

وشهدت الساعات الأولى من اليوم انتقال فريق من النيابة العامة لمكان الواقعة لمعاينة أعمال تهدم المقابر والتي بدأت تحقيقاتها على الفور للكشف عن ملابسات الواقعة.

يذكر أن مقابر عوارة بمدينة طنطا قد تعرضت لسرقة البوابات الحديدة الخاصة بها  والتي وصل عددها لأكثر من 60 بوابة منذ حوالي شهر على يد بعض اللصوص.

تربي وراء عمليات الهدم لمقابر عوارة في طنطا
اتهام تربي بهدم مقابر منطقة عوارة بطنطا

 

حالة من الاستياء أصابت سكان المنطقة وأصحاب المقابر بعد تكرار التعدي على المقابر وخاصة بعد العثور على العديد من زجاجات الخمر وعدد من السرنجات الطبية عليها آثار دماء نتيجة استخدامها في تعاطي المخدرات.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى