مدارس وجامعات

عبيد صالح : الرسائل العلمية بجامعة دمنهور قابله للتطبيق وخادمة للمجتمع والبيئة 

عبيد صالح : الرسائل العلمية بجامعة دمنهور قابله للتطبيق وخادمة للمجتمع والبيئة
أكد صالح  أن الرسائل العلمية بجامعة دمنهور قابله للتطبيق وخادمة للمجتمع والبيئة  ، وذلك إنطلاقا من جهود فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى  رئيس الجمهورية وإهتمامه بصحة وسلامة المصريين وتلبية إحتياجاتهم من غذاء آمن وصحي في كل خطواته نحو قيادة مصر لمكانتها اللائقة بين دول العالم المتقدم.
 ناقش الدكتور عبيد صالح  أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم وسلامة الغذاء كلية الطب البيطرى جامعة دمنهور ورئيس الجامعة مشرفا ومحكما رسالة ماجستير  ، المقدمة من الباحثة/ ندى شعبان عطية عوض الله كلية طب البيطري دمنهور ،
والتى تهدف إلى تحسين جودة اللحوم وزيادة مدة الحفظ بالمواد والأعشاب الطبيعية.

وبحضور الدكتور علاء الدين محمد المرشدى أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم ومنتجاتها  بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق ونخبة من الأستاذة المحكمين والمشرفين على الرسالة .
وأكد “صالح” على أهمية  النهوض بالدراسات العليا والبحوث العلمية والإرتقاء بها على مستوى عال لتحقيق أعلى مستوى من التفاعل مع المؤسسات الإنتاجية والصناعية تطبيقاً لمبدأ ربط الجامعة بالمجتمع وخدمته .
وأوضح “صالح”  أن الغذاء الآمن  يعتبر ضروريا للتغذية السليمة ولحياة صحية آمنة للمواطن وتلبية إحتياجاتهم  كما أن تجنب فساد أو تلف الغذاء يقلل الفاقد منه ، ويؤدى فساد الأغذية عن طريق البكتريا والفطريات إلى خفض القيمة الغذائية لها وأحيانا الى الأمراض الناتجة عن التسمم الغذائى.
 كما أشار عبيد  إلي أن الرسالة تعتبر إضافة علمية ذات قيمة في إستخدام الأعشاب والزيوت الطيارة لنبات الزعتر والثوم كمادة حافظة طبيعية للحم المفروم ،
حيث تكمن أهمية الغذاء الصحي في أن تكون الأطعمة آمنة غير ملوثة بالبكتيريا، وخالية من مستويات خطيرة من المبيدات الحشرية وغيرها من الشوائب.
وتم تقديم بيان توضيحي من الباحثة عن أهمية الرسالة وما تم عمله وشرح تفصيلى لما تم ومناقشتها مع أعضاء اللجنة الموقرة مع توضيح أهم التوصيات فى نهاية الرسالة،  وحكمت اللجنة بمنح درجة الماجستير للباحثة
جانب من المناقشة
جانب من المناقشة
جاء ذلك اليوم الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر ٢٠٢١ بقاعة الإجتماعات بمبنى إدارة الجامعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى