رياضة

صاحب الأرقام القياسية.. كم عدد هاتريك كريستيانو رونالدو عبر تاريخ ؟

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

كتب السيد الأعرج

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل العديد من الأرقام القياسية وذلك على مدار مشواره مع مختلف الأندية وايضا بقميص المنتخب البرتغالي.

حيث قد حصد النجم البرتغالي صاحب 700‪ هدفا الكثير من الجوائز الفرية والالقاب وذلك مع منتخب البرتغال او فريق ريال مدريد او فريق يوفنتوس وفريق مانشستر يونايتد حيث قد وضع الكثير من البصمات الخالدة وذلك بتسجيلة الثلاثيات.

كم هاتريك احرزه النجم كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الكروية ؟

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

يذكر ان النجم البرتغالي قد سجل ما يقرب من 60 هاتريك وذلك خلال مشواره الكروي حتى الآن وكان ذلك بوقع 10 مع منتخب البرتغالي و3 مع فريق مانشستر يونايتد و3 مع فريق يوفنتوس.

فيما كان النصيب الأكبر مع فريق ريال مدريد حيث قد تمكن من تسجيل الهاترك مايقرب من 44 هاتريك.

عدد مرات تسجل رونالدو “هاتريك” مع البرتغال:

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

ويذكر انه رغم المشواره الكبير مع منتخب البرتغالي الذي كان قد بدأ منذ2003 حيث قد انتظر النجم رونالدو ما يقرب من 10 سنوات لكي يحرز الهاترك الأول له وكان ذلك على الصعيد الدوالي.

حيث كان أول هاتريك له يوم 6من شهر سبتمبر من عام2013 في شباك منتخب أيرلندا وذلك في تصفيات كأس العالم لعام2014 كما قد أحرز هتريك أيضا في شباك منتخب السويد يوم 19 من شهر نوفمبر وهذا كان خلال الملحق المؤهل لكأس العالم وقتها أيضا.

فيما قد سجل بعد ذلك هاتريك في شباك منتخب أرمينيا في عام2015 فيما قد سجل الهاترك الرابع له في شباك منتخب أندورا في تصفيات مونديال روسيا2018 والتى كانت يوم 10 من أكتوبر للعام2016 فيما قد سجل الهاترك الخامس له في شباك منتخب جزر الفارو يوم31 من اغسطس لعام2017 من تصفيات كأس العالم.

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

بينما كان الهاترك السادس له مع منتخب البرتغالي هو الأول له في بطولة كأس العالم في شباك منتخب اسبانيا يوم 15 من يونيو لعام2018 ثم سجل بعد ذلك الهاترك السابع في شباك منتخب سويسرا في دور نصف نهائي دوري الأمم الأوربية فيما كان الهاترك التاسع في شباك منتخب ليتوانيا في إطار تصفيات كأس أمم أوروبا.

فيما كان آخر هاتريك له مع منتخب البرتغالي في شباك منتخب لوكسمبورج في إطار تصفيات كأس العالم المؤهل لمونديال قطر ليكون بذلك هو أكثر للاعب دولي يسجل هاتريك في تاريخ بطولة كأس العالم بعمر يقرب من 33 عاماً.

عدد مرة تسجل رونالدو هاتريك مع فريق مانشستر يونايتد:

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو
عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

بينما قد نجح اللاعب كريستيانو رونالدو في تسجيل ثلاث هاتريك مع فريق مانشستر يونايتد حيث كان اولها في شباك فريق نيوكاسل يوم 12 من شهر يناير لعام2008 في بطولة الدوري بينما كان الثاني في شباك فريق توتنهام يوم 3 من شهر ديسمبر العام الماضي.

فيما كان آخر هاترك لنجم البرتغالي في مسيرته مع  فريق مانشستر كان يوم 16 من شهر أبريل من العام الحالي في شباك فريق نوريتش.

عدد مرة سجل رونالدو “هاتريك” مع فريق يوفنتوس:

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

كما كان قد نجح النجم كريستيانو رونالدو في تسجيل 3 مرات هاتريك مع فريق يوفنتوس وذلك خلال عام2018 حتى عام2021 حيث سجل اول هاتريك في شباك فريق أتلتيكو مدريد في إطار ذهاب دوري أبطال أوروبا لموسم2019.

بينما كان الثاني والثالث في شباك فريق كالياري وذلك يوم 6 من شهر يناير من عام2020 ويوم 14 من شهر مارس من عام2021.

عدد  مرة تسجل رونالدو “هاتريك” مع فريق ريال مدريد:

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو
عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

يذكر أن النجم كريستيانو رونالدو قد سجل اكبر عدد له من الهاتريك مع فريق ريال مدريد حيث قد أحرز ما يقرب من 450‪ هدفا وذلك خلال 438‪ مباراة خاضها مع الفريق الملكي.

حيث على الصعيد المحلي قد سجل اللاعب كريستيانو رونالدو هاتريك أمام كلا من فريق  مايوركا وفريق راسينج سانتاندير وفريق أتلتيك بلباو مرتين فقط وايضا مع فريق وليفانتي مرتين أيضا كنا سجل مرتين هاترك في فريق فياريال وفريق مالاجا بينما قد سجل في شباك فريق إشبيلية اربع مرات.

كما قد سجل في شباك خيتافي مرتين وفي شباك فريق ريال سارجوزا وفريق رايو فاليكانو وفريق أوساسونا وفريق ديبورتيفو لاكورونيا مرتين أيضا وفيما سجل في شباك فريق سيلتافيجو ثلاث مرات وفي شباك فريق ريال سوسيداد مرتين وكما قد سجل في شباك كلا من فريق إلتشي وفريق غرناطة وايضا في فريق   إسبانيول ثلاث مرات هاتريك وفي فريق آلافيس وفريق أتلتيكو مدريد مرتين فقط وبيننا في شباك فريق جيرونا مرة واحدة.

وكان قد سجل اللاعب في شباك فريق التشي عام2014 أربعة أهداف وذلك في مباراة التي انتهت وقتها بخمسة أهداف مقابل هدف في بطولة الدوري الإسباني.

عدد هاتريك كريستيانو رونالدو
عدد هاتريك كريستيانو رونالدو

بينما على الصعيد بطولة دوري أبطال أوروبا كان قد نجح الدون في تسجيل 7 هاتريك وذلك مع فريق ريال مدريد وهذا مع تسجيله هاتريك مع فريق يوفنتوس في دوري أبطال ليصبح بذلك هو أكبر عدد هاتريك حتى الآن في بطولة دوري أبطال أوروبا ب8 هاتريك ليكون مناصف مع نجم فريق برشلونة السابق وفريق باريس سان جيرمان الحالي ليونيل ميسي.

ويذكر ان اول هاتريك لنجم البرتغالي في دوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد كان في شباك فريق أياكس أمستردام الذي كان في شهر سبتمبر لعام2012 ثم كان الهاتريك الثاني في شباك فريق جلطة سراي التركي الذي كان في شهر سبتمبر من عام2013.

بينما في موسم2015-2016 في دوري أبطال أوروبا شهدت تسجيل النجم البرتغالي ثلاث هاتريك وكان ذلك أمام كلا من فريق شاختار دونستيك وفي فريق مالمو وهاتريك الثالث في شباك فولفسبورج الألماني.

فيما كان على الصعيد بطولة كأس العالم للأندية كان قد تمكن اللاعب من تسجيل هاتريك وحيد الذي كان في شباك فريق كاشيما انتلرز الياباني في نسخة عام2016.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى