رياضة

“علي معلول” جوهرة تونسية تلألأت في الملاعب المصرية

"علي معلول" جوهرة تونسية تلألأت في الملاعب المصرية

 

إعداد : أحمد حنورة _ مصطفى الجندي

علي معلول جوهرة تونسية تلألأت في الملاعب المصرية ، ورجل اللحظات الحرجة بالنادي الأهلي

في الخامس و العشرين من يوليو عام 2016 ، أعلن النادي الأهلي تعاقده مع أفضل صفقاته في العهد الأخير الجناح التونسي علي معلول قادماً من الترجي الرياضي التونسي .

 

لتستمر مسيرة علي معلول مع المارد الأحمر حتى وقتنا هذا ، بعد التجديد لمرتين من قبل ، مع قربه للتجديد للمرة الثالثة في الفترة المقبلة .

 

يعد معلول من أبرز لاعبي الجيل الحالي للنادي الأهلي بتسجيله للأهداف الحاسمة سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا .

مسيرة علي معلول مع النادي الأهلي :

 

شارك التونسي الدولي علي معلول بصفوف النادى الأهلي فى 178 مباراة بمختلف البطولات ، حيث شارك التونسي في 113 مباراة في الدوري المصري الممتاز ، و48 مباراة افريقياً .

سجل التونسي على معلول مع النادى الأهلى فى شباك المنافسين محليا وأفريقيا 35 هدفا، حيث نجح في تسجيل 23 هدفاً بمباريات الدوري الممتاز ، وعلى الصعيد الأفريقي فسجل معلول 22 هدفاً مع المارد الأحمر .

على مدار تاريخه ومنذ قدومه من الدورى التونسي صنع على معلول مع القلعة الحمراء 50 هدفا .

علي معلول جوهرة تونسية
علي معلول جوهرة تونسية

أهداف علي معلول الحاسمة مع الأهلي محلياً :

 

بدأ علي معلول بتسجيل الأهداف الحاسمة للنادي الأهلي في مرمى طنطا بمسابقة الدوري المصري الممتاز ، حيث سجل اللاعب هدف فوز المارد الاحمر من ركلة جزاء في موسم 2016/2017 .

كان للجناح التونسي أثراً كبيراً في تتويج الأهلي بدوري موسم 2018/2019 ، حيث سجل اقتنص معلول 9 نقاط للمارد الأحمر في هذا الموسم بتسجيله هدف الفوز في مرمى طلائع الجيش بالدقيقة 89 ، و ذلك في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف ، وفي مباراة الاتحاد السكندري سجل معلول هدف الأهلي الأول بتسديدة صاروخية في الدقيقة 92 .

وأنهى معلول الموسم بهدف في مرمى الزمالك ، و ذلك في المباراة التي أقيمت بينهم بملعب برج العرب وانتهت بفوز المارد الاحمر بهدف مقابل لا شيء .

بدأ معلول تسجيله للأهداف الحاسمة مع النادي الأهلي هذا الموسم مبكراً ، حيث سجل هدف الفوز للمارد الأحمر في مرمى غزل المحلة و ذلك في المباراة التي أقيمت بينهم بملعب المحلة مساء اليوم و انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3/2 .

أما على الصعيد الأفريقي:

سجل معلول هدف الأهلي الأول في مرمى الترجي الرياضي التونسي بملعب رادس بنسخة دوري أبطال أفريقيا 2017 ، حيث ساهم في تأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة .

 

و في النسخة قبل الماضية من دوري أبطال أفريقيا والتي توج بها المارد الأحمر ، سجل الجناح التونسي هدفي فوز الأهلي على صن داونز في ثمن النهائي في القاهرة ، قبل أن يعود ويسجل هدف الأهلي الوحيد في مباراة العودة و التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ، وفي نفس النسخة أيضا صنع معلول الهدف الأول لعمرو السولية أمام نادي الزمالك ( غريمه التقليدي ) بنهائي القرن الأفريقي والذي انتهي لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف .

علي معلول جوهرة تونسية
علي معلول جوهرة تونسية

و يتصدر الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة بتحقيقه للعلامة الكاملة و الانتصار في 5 مباريات على التوالي، بينما يحل فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 13 نقطة .

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى