تكنولوجيا

عمر عبدالرازق يوضح لوجستيات التسويق العقاري في السوق المصري

 

 

يقول عمر خبير التسويق العقاري صاحب شركة المقطم للتسويق العقاري: “إذا كنت جاداً بشأن رغبتك في تحقيق نجاح على المدى الطويل فيجب عليك التفكير في نشر نشرة إعلامية عقارية أسبوعية أو شهرية تحتوي على تحديثات حول أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الوقت الحالي والتغييرات في القوانين العقارية وفوائد ملكية المسكن وكيفية إنشاء محفظة استثمارية عقارية ومراقبة حالة السوق المحلي وما إلى ذلك. سيكون من دواعي تقدير معظم العملاء الحاليين والمحتملين الأفكار والمعلومات الموجودة في هذه النشرة الإعلامية، لأنها تُظهر مدى معرفتك والتزامك تجاه عملك”.

ويضيف قائلاً: “يشير مصطلح الوساطة إلى طريقة تفكير العملاء التي تتعلق بالتساؤل حول ما إذا كانت هناك حاجة حقيقية لوسطاء العقارات أم لا. يستهدف تسويق الوساطة هؤلاء العملاء لإقناعهم بالقيمة التي يقدمها لهم وسطاء العقارات. يمكنك توعية العملاء من خلال موقعك الإلكتروني أو قنواتك التسويقية بمدى الحاجة لوجود وسيط عقارات ومحامي أثناء بيع أو شراء منزل أو قطعة أرض”.

وتابع عمر عبدالرازق الخبير التسويقي: “بغض النظر عما لو كنت وسيط عقاري أو مطور عقارات فمن المؤكد أن تحتاج إلى خطة لتنظيم وتطوير أعمالك. وهذا من شأنه أن يؤهلك لتحقيق النجاح. يمكنك تنظيم مصاريفك وتحديد كيفية مواجهة حالات الطوارئ والمخاطر الأخرى بمساعدة خطة أعمال للتطوير العقاري. يفشل الكثير من الأشخاص عندما يعملون بشكل عشوائي دون تخطيط. على سبيل المثال يمكنك تخطيط ميزانيتك الخاصة باستراتيجيات التسويق العقاري للعام المقبل بمساعدة خطة عمل موثقة توثيقاً جيداً”.

وأخيراً قال: “شأنها شأن الشركات الكبيرة لا بد أن تسعى لتطوير علامة تجارية خاصة بأعمالك العقارية. يمكن أن تكون هذه العلامة التجارية متمثلة في اسمك أو اسم شركتك. لا بد أن تضع هذه المفهوم في اعتبارك عند تطبيق أي استراتيجية مبيعات عقارية. يتساءل الناس في كثير من الأحيان حول كيفية تحقيق مبيعات في عالم العقارات وكيفية تحقيق النجاح في أعمال العقارات. تكمن الإجابة على هذا السؤال في التخطيط لتطوير علامة تجارية خاصة بك والترويج لها واستخدامها لتسويق أعمالك لسنوات قادمة. يتطلب النجاح في الأعمال العقارية وقتاً وجهداً”.

الجدير بالذكر أن عمر عبدالرازق واسم شهرته عمر نور هو مؤسس وصاحب شركة عقارات المقطم للتسويق العقاري في القاهرة المقطم، حيث كانت بداية رحلته في سن 15، لأنه كان دائما ما يطمح بتحقيق النجاح، وكان يعمل في شركة المؤسسة الهندسية للتسويق العقاري، ثم أتخذ قرارا بترك المؤسسة وتأسيس شركته الخاصة في مجال التسويق العقاري.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى