عربي ودولي

فرنسا.. مقتل شخص طعن شرطية أثناء اعتقاله وإصابة ضابطين آخرين

أعلنت وسائل إعلام محلية في فرنسا، وفاة رجل هاجم في وقت سابق من اليوم، شرطية ببلدة لا شابيل سور إيردر قرب مدينة نانت، متأثرا بجروح تعرض لها خلال عملية اعتقاله.

وكشفت مصادر قضائية عن وفاة منفذ عملية الطعن للضابطة، لافتة إلى إصابة 2 من ضباط الشرطة أيضاً أثناء عملية تبادل إطلاق النار وقت القبض على الجاني.

وفي تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الذي وصل موقع الحادث تحييد الشخص منفذ عملية الطعن، مشيراً إلى إصابة عدد من عناصر الشرطة خلال عملية توقيف الجاني.

وغرد الوزير: ” قام رجال الأمن بتحييد الشخص المشتبه به في طعن شرطية البلدية في شابيل سور إردري. شكراً لهم ولرجال الأمن الذين أصيبوا خلال هذا الاعتقال”.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام محلية في فرنسا أن ضابطة الشرطة التي تعرضت للطعن لا تزال في حالة حرجة، لافتة إلى أن نحو 240 على الأقل من عناصر الشرطة ومروحية شاركوا في عملية البحث عن الجاني حتى جرى تحييده.

ونقلت فضائية BFM TV المحلية عن مصدر شرطي كشفه أن منفذ الهجوم رجل في سن نحو 40 عاما يعاني من اضطرابات نفسية، كما كشفت مصادر لرويترز أنه خرج في مارس الماضي من السجن، بعد إدانته بتهمة ارتكاب أعمال عنف، مشيرة إلى أنه أصبح متشددا وراء القضبان.

إقرأ أيضاً: بعد فوزه الكاسح.. “بشار الأسد” وصلاحيات واسعة في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى