اخبارمحافظات

“قصور الثقافة” تنظم محاضرة تثقيفية ومعرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا

“قصور الثقافة” تنظم محاضرة تثقيفية ومعرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا

هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الغربية، حيث شهد قصر ثقافة طنطا محاضرة تثقيفية بعنوان “الزيادة السكانية وتلوث البيئة”، فيما توافد العديد من الرواد والمهتمين بالشأن الفني بالمحافظة لمتابعة معرض للفن التشكيلي، أقيم بالقصر مساء أمس الاثنين.

في كلمتها خلال المحاضرة التثقيفية، أوضحت ميرهان الحلوجي، أخصائي التوعية بوزارة البيئة، أن هناك علاقة وطيدة بين الزيادة السكانية وتصاعد معدلات التلوث البيئي في المجتمع، مشيرة إلى أن عدد السكان في العالم مرتبط بالتعدي على الرقعة الزراعية، مما نتج عنه قلة تواجد الأوكسجين في الهواء، وتزايد معدلات ثاني أوكسيد الكربون.

وتابعت محذرة من زيادة المخلفات البيئية بزيادة عدد السكان نتيجة المخلفات الشخصية والمخلفات الصناعية والبيئية، لافتة إلى أنه يشكل خطرا صحيا وبيئيا على المجتمع وأفراده.

معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا
محاضرة الزيادة السكانية والتلوث

معرض للفنون التشكيلية

في سياق آخر، شهد القصر مساء أمس الاثنين، توافد العديد من الفنانين، والرسامين، والمهتمين بالشأن الفني بمحافظة الغربية، وذلك لمتابعة افتتاح معرض الفن التشكيلي الذي شارك به عدد من الفنانين الشباب وفي مقدمتهم: سليم المصري، وأحمد شوكت، وعصام البرماوي، وياسمين غرابة، حيث ضم المعرض أكثر من 26 لوحة فنية، عكست العديد من مدارس الفن التشكيلي.

معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا معرض للفن التشكيلي بقصر ثقافة طنطا

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى