رياضة

كأس العرب | قطار الجزائر يعبر محطة قطر و يضرب موعداً مع تونس بالنهائي

قطار الجزائر يعبر محطة قطر

 

مصطفى الجندي

في مباراة دراماتيكية , خطف المنتخب الجزائري بطاقة التأهل لنهائي كأس العرب بعد تحقيقه فوزاً صعباً على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف, و ذلك في المباراة التي جمعتهما بنصف النهائي بملعب الثمامة منذ قليل .

ضرب محاربو الصحراء موعداً مع نظيره التونسي في نهائي أفريقي خالص لكأس العرب , و ذلك بعد تحقيق المنتخب التونسي الفوز على نظيره المصري بهدف مقابل لا شيء .

بينما يلتقي منتخب قطر نظيره المصري في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع لكأس العرب , و المقرر له الثانية عشر ظهر السبت المقبل .

هدف الجزائر الاول جاء عن طريق جمال بن العمري في الدقيقة 59 , بينما تعادل محمد مونتاري للمنتخب العنابي في الدقيقة 97 , قبل أن يضيف يوسف البلايلي هدف الجزائر الثاني في الدقيقة 117 بعد متابعته لركلة جزاء تصدى لها سعد الشيب .

موعد المباراة النهائية :

يلتقي منتخبي الجزائر و تونس السبت المقبل في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة بملعب البيت .

تشكيل الفريقين :

اختار فليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري أكرم عفيف و المعز علي لقيادة هجوم فريقه ,

حيث جاء تشكيل قطر كالآتي :

    قطار الجزائر يعبر محطة قطرقطار الجزائر يعبر محطة قطر

حراسة المرمى: سعد الشيب
الدفاع: عبد الكريم حسن – بسام الراوي – بوعلام خوخي
الوسط: إسماعيل محمد – حسن الهيدوس – كريم بوضياف – عبد العزيز حاتم – همام الأمين
الهجوم: أكرم عفيف – المعز علي

بينما عاد بغداد بونجاح لقيادة هجوم الجزائر بعد الغياب عن لقاء المغرب الماضي بسبب الإصابة ,

حيث جاءت اختيارات مجيد بوقرة كالآتي :

حراسة المرمى: رايس مبولحي
الدفاع: حسين بن عيادة – جمال بلعمري – إلياس شتي – عبد القادر بدران
الوسط: زكريا دراوي – سفيان بن دبكة – ياسين براهيمي
الهجوم: يوسف بلايلي – بغداد بونجاح – طيب مزياني

وصف لمجريات المباراة :

قطار الجزائر يعبر محطة قطر
قطار الجزائر يعبر محطة قطر

بدأ اللقاء وسط حذر كبير من جانب لاعبي الفريقين , حيث وصل الإستحواذ في أول ربع ساعة من اللقاء 50% الجزائر 50% قطر .

شهدت العشر دقائق الأخيرة من عمر شوط اللقاء الأول إفاقة نسبية من جانب الفريقين , حيث كاد ياسين براهيمي أن يحرز الهدف الاول لمنتخب الجزائر بعد خطأ فادح في الدفاع القطري استغله ثعالب الصحراء ونجحوا في إيصال الكرة لياسين براهيمي المتمركز دون أي رقابة دفاعية على حدود منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة افتقدت القوة الكافية لتصل سهلة إلى حد ما لأحضان الحارس سعد الدوسري.

و في الدقيقة 37 , سدد عبد الكريم حسن لاعب منتخب قطر تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لحارس الجزائر .
لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

سيطرة جزائرية بشوط اللقاء الثاني :

قطار الجزائر يعبر محطة قطر
قطار الجزائر يعبر محطة قطر

بعد 5 دقائق فقط من شوط اللقاء الثاني , سدد ياسين براهيمي لاعب الجزائر تسديدة صاروخية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء قطر مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس سعد الدوسري.

و في الدقيقة 53 , اهدر بغداد بونجاح فرصة هدف أول لمنتخب الجزائر بعد تمريرة بينية متقنة من إلياس شتي بإتجاه زميله بغداد بونجاح المنطلق بشكل ذكي خلف الدفاع داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

و أحرز جمال بن العمري هدف التقدم للمنتخب الجزائري في الدقيقة 59 , بعد تنفيذ يوسف البلايلي لركلة ركنية داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس سعد الدوسري بشكل سئ للغاية إلى حدود منطقة الجزاء حيث وجدت متابعة من حسين بن عيادة بتسديدة مباشرة إصطدمت برأسة جمال بلعمري سكنت الشباك الخالية.

قطار الجزائر يعبر محطة قطر

بدأ لاعبي المنتخب القطري في إجراء ضغط هجومي قوي على دفاعات الجزائر في محاولة لإحراز هدف التعادل .

في الدقيقة 72 , نجح ريس مبولحي حارس الجزائر في التصدي لفرصة هدف مؤكد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها بوعلام خوخي برأسية رائعة كادت تسكن شباك الزاوية اليمنى للمرمى لولا براعة الحارس رايس مبولحي في التصدي وإبعاد الخطورة عن مرماه.

و مع إضافة حكم اللقاء 9 دقائق كوقت بدل ضائع , بدأت الإثارة من جديد حيث نجح محمد مونتاري في التعادل للمنتخب القطري برأسية قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى و سكنت الشباك .

ليحتج بعدها لاعبي الجزائر على صحة الهدف الذي أقرته تقنية الفيديو بعد مراجعة الحكم للعبة .

و مع إضافة حكم اللقاء دقائق إضافية , حصل ياسين براهيمي على ركلة جزاء في الدقيقة 14 من الوقت بدل الضائع بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء , ليفشل يوسف البلايلي في ترجمتها لهدف ألا انه عاد لمتابعة الكرة بتسديدة داخل الشباك .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى