اخباراقتصاد وبورصةمدارس وجامعات

قنديل: القيادة السياسية تضع الملف الزراعي في مقدمة الملفات التي توليها بالغ الاهتمام

تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، كلية الاقتصاد المنزلي حيث عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة مركز الزراعة الصحراوية، وتحدث عن أهمية وضرورة الإسراع في خطوات إنشاء كلية الزراعة باعتبارها أهم ساعد في دعم الاكتفاء الذاتي داخليا في الجامعة أو في المجتمع المحيط، سواء في الإنتاج الزراعي النباتي من محاصيل حقلية وبستانيه، أو إنتاج حيواني وصناعات غذائية.
القيادة والزراعة
وأكد على أن القيادة السياسية تضع الملف الزراعي في مقدمة الملفات التي توليها بالغ الاهتمام وتحاول بكل قوة مواجهة أزمات الأمن الغذائي، بالتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة واستنباط سلالات ذات كفاءة إنتاجية وجودة عالية مقاومة للتغيرات المناخية، مشددا على أن الجامعة تضع كافة إمكانياتها لإنشاء كلية الزراعة الصحراوية وتفعيل عمل مركز الزراعة الصحراوية.
آليات التنفيذ
وقال الدكتور خالد عبد الغفار القاضى، المشرف على كلية الزراعة الصحراوية، إن الاجتماع حضره أساتذة كليات الزراعة والمراكز البحثية لمؤسسي كلية الزراعة وأعضاء المركز، وكان اللقاء فرصة للنقاش حول جميع الملفات في كافة تخصصات كلية الزراعة وبدء الجدول الزمني للتنفيذ ومناقشة خطة العمل وآليات التنفيذ والخطة الزمنية.

كما تفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق الوحدات الإنتاجية بالكلية، وكذلك، مبنى كلية علوم التغذية والتي تسعى الجامعة إلى افتتاحها هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى