رياضة

كأس العالم 2022: بعشر لاعبين.. مصر تخطف نقطة ثمينة من أنياب الجابون

نتيجة مباراة مصر

كتب: سيليا محمد

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم، في خطف نقطة ثمينة من أنياب مضيفه، منتخب الجابون، في اللقاء الذي جمعهما منذ قليل على استاد فرانسفيل، في ثاني جولات المجموعة السادسة بالمرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا، المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “.

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لينفرد منتخب مصر بصدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وتضيف الجابون أول نقطة لرصيدها لتحتل المركز الثالث.

أحداث الشوط الأول

وشهد اللقاء بداية قوية للمنتخبين، وهدد الفراعنة مرمي الضيوف في الدقيقة 8، من هجمة مرتدة قادها العالمي محمد صلاح، ولكنها انتهت بتسديدة قوية أعلي العارضة من محمد مجدي قفشة.

وتوالت محاولات الجابون، علي شباك محمد الشناوي، من أجل تسجيل هدف التقدم، حيث شهدت الدقيقة 22، إلغاء حكم المباراة بكاري جاساما هدف للجابون، سجله أوباميانج نجم فريق أرسنال الإنجليزي، بعدما راوغ مدافعي المنتخب الوطني، قبل أن ينقذ حكم المباراة الفراعنة من التأخر في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 36، كاد منتخب الجابون أن يهز شباك الفراعنة بتسديدة قوية، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي.

وفي الوقت بدل الضائع، فشل مجدداً أصحاب الأرض في ترجمة هجمة محققة بعد تصويبة غير متقنة، ليسدل الستار على شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني

 

بعد انطلاق الشوط الثاني بخمس دقائق، فرط الجابون في تسجيل هدف محقق عن طريق آرون بويندزا بعد تصدي للحارس المصري محمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة 70 تحول كامل لمجريات اللقاء، بعدما طرد حكم المباراة عمر جابر لاعب الفراعنة، بعد نيل الإنذار الثاني أثر تدخل قوي علي لاعب الضيوف.

في الدقيقة 73، أحرز الجابون هدف التقدم علي الفراعنة عن طريق جيم ألفينا بعد عدة تمريرات قصيرة داخل منطقة جزاء الفراعنة.

وأجري الفراعنة عدة تغييرات من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث دخل باهر المحمدي بديلا لأحمد توفيق، وشارك مصطفى محمد بديلا لمحمد مجدي قفشة، كما شارك عبدالله السعيد بديلا لعمرو السولية، ودخل صلاح محسن بدلا من أيمن أشرف.

موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب إنجولا والقنوات الناقلة
نتيجة مباراة مصر

وفي عز محاولات عديدة لأصحاب الأرض من أجل تعزيز التقدم بهدف ثاني، نجح البديل مصطفى محمد، في إدراك هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 90، حيث هيئ صلاح محسن برأسه تمريرة طولية وصلت إليه من وسط الملعب لزميله مصطفى محمد، الذي مررها لنفسه من أعلي حارس مرمى الجابون، ليكملها داخل الشباك بضربة رأسية.

تشكيل مصر أمام الجابون

وبدأ منتخب مصر المباراة أمام الجابون بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: أحمد حجازي – أحمد توفيق – محمود حمدي الونش – أيمن أشرف.

في خط الوسط : حمدي فتحي – عمرو السوليه – عمر جابر

في خط الهجوم: محمد مجدي قفشة – محمد شريف – محمد صلاح.

وتواجد على دكة البدلاء كلا من :-

 

” محمد أبو جبل – – صلاح محسن – علي جبر – أحمد حسن كوكا – أحمد فتوح – الهاني سليمان – باهر المحمدي – مصطفى محمد – طارق حامد – عبدالله السعيد “.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر يستهدف المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة من بوابة قطر العام القادم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى