رياضة
أخر الأخبار

كارتيرون هل أصبح الفرنسي صائد البطولات الجديد في نادي الزمالك؟

الزمالك

كتب/أحمد خالد

تمكن نادي الزمالك أمس الثلاثاء، من تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز، الغائب عن القلعة البيضاء منذ 2015، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي نجح في ولايته الثانية مع الأبيض من تحقيق ما لم يحققه أحدًا قبله.

كارتيرون يخلف ميتشو في قيادة الزمالك

وقد تولى باتريس كارتيرون تدريب نادي الزمالك في ديسمبر 2019 خلفًا للصربي ميتشو، والذي ساءت معه نتائج نادي الزمالك في جميع البطولات، ولكن مع تولي كارتيرون المهمة بدأت الأمور تعود لطبيعتها، وعاد نادي الزمالك لتحقيق الانتصارات في كافة البطولات.

المستوى الفني للزمالك في صعود متواصل تحت قيادة كارتيرون

وظل المستوى الفني لنادي الزمالك في الصعود مع الفرنسي باتريس كارتيرون، فحصد لقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بالدوحة بقطر، وبعدها بأيام تمكن من حصد السوبر المصري على حساب النادي الأهلي في أبو ظبي بالإمارات، ليكون كارتيرون هو المدرب الوحيد الذي تمكن من تحقيق لقبين أحدهما قاري خلال أسبوع واحد فقط، كما أن نادي الزمالك هو الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في كرة القدم.

كارتيرون يحقق بطولتين في أسبوع مع نادي الزمالك

وعقب النجاح الكبير الذي حققه نادي الزمالك، تحت قيادة كارتيرون في بطولتي السوبر الإفريقي والمصري، دخل الأبيض في منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي واجه فيها فريق الترجي التونسي الذي تفوق عليه في السوبر الإفريقي.

كارتيرون يدرس راحة الأساسيين أمام البنك بعد حسم الدورى - اليوم السابع
كارتيرون

نتيجة الذهاب تريح أعصاب لاعبوا الزمالك في الإياب

ونجح نادي الزمالك في تحقيق فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف مقابل هدف على الترجي التونسي في مباراة الذهاب والتي أقيمت في القاهرة، ثم سافر ليواجه الترجي التونسي في مباراة الإياب للمرة الثالثة خلال فترة أقل من الشهر، ولكنه هزم في هذه المباراة بهدف نظيف.

ورغم هزيمة الأبيض في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه تمكن من الصعود وتخطى الفريق التونسي.

كورونا تعيق نادي الزمالك ولكن كارتيرون يتخطى ذلك

وتوقف النشاط الكروي في جميع أنحاء العالم بعد ذلك نتيجة تفشي فيروس كورونا، إلا أن نادي الزمالك ظل واقف على أقدامه تحت قيادة كارتيرون، الذي تمكن من إعداد الفريق بقوة قبل العودة لاستئناف النشاط مرة أخرى، بعدما توقف لأكثر من ثلاثة أشهر.

مفاجأة بشأن عودة كارتيرون إلى الزمالك
كارتيرون

كارتيرون يعود سريعًا بنادي الزمالك للطريق الصحيح

ودخل نادي الزمالك تحت قيادة كارتيرون سريعًا في منافسات الدوري وكأس مصر، إلا أن الديك الفرنسي قرر الرحيل فجأة قبل أيام من لعب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي كان مقرر للأبيض مواجهة الرجاء المغربي فيها.

كارتيرون يعيق بنادي الزمالك قبل مواجهة الرجاء

فلملم نادي الزمالك أوراقه سريعًا، وأعاد ترتيب صفوفه قبل المباراة المرتقبة، وتعاقد مع البرتغالي جيمي باتشيكو، والذي نجح في قيادة الأبيض للوصول إلي فينال القاهرة، الذي خسره بهدفين مقابل هدف أمام النادي الأهلي، في مباراة لقبت بنهائي القرن.

جماهير الزمالك تحمل كارتيرون هزيمة نهائي القرن

وحمل عددًا كبيرًا من جماهير ومحبي نادي الزمالك هذه الخسارة للفرنسي كارتيرون، بعدما ترك الفريق في مرحلة حاسمة، فعادت إدارة القلعة البيضاء للتعاقد معه من جديد، من أجل تصحيح الأوضاع التي ساءت عقب رحيله، إلا أنه فشل في تصحيح المسار وتخطي دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فقرر كارتيرون التركيز على البطولات المحلية بعدما ودع دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون في ولايته الثانية يحقق لقب الدوري للزمالك

فقاد الزمالك في ولايته الثانية إلي تحقيق لقب الدوري المصري، الذي يغيب عن نادي الزمالك منذ 2015 كما وصل بالفريق للدور نصف النهائي في بطولة كأس مصر، والذي مقرر له مواجهة نادي أسوان فيها.

ويعد اللقب الذي حققه نادي الزمالك أمس الثلاثاء، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون هو الثالث عشر في تاريخ القلعة البيضاء ببطولة الدوري المصري.

الدوري يفتح قلوب الزملكاوية لكارتيرون

وقد منح هذا اللقب لكارتيرون، حبًا كبيرًا من جماهير ومحبي نادي الزمالك، نظرًا لأنه يحقق الإنجازات التي فشل الكثير في تحقيقها من قبله مع الفارس الأبيض، الذي تعاقد مع أكثر من 30 مدرب منذ 2015 ليحققوا له لقب الدوري الذي غاب عنه لـ6 سنوات، إلا أنهم فشلوا جميعًا في تحقيق هذا اللقب.

كارتيرون: غامرت بالعودة إلى الزمالك
كارتيرون

كارتيرون يسعى لحصد دوري أبطال أفريقيا بع ما حقق الدوري المصري مع الزمالك

وكما حقق كارتيرون أحلام نادي الزمالك في البطولات المحلية، بحصده لقب الدوري، يرغب في مواصلة تحقيق الأحلام ،ولكن هذه المرة في البطولات القارية، والتي يسعى من الأن للمنافسة على لقبها الغائب منذ 2002 وهو دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون يطالب إدارة الزمالك بتوفير المناخ المناسب للمنافسة على الألقاب

حيث تحدث خلال الفترة السابقة مع إدارة نادي الزمالك، وطالبهم بالحفاظ على الفريق الحالي، كما طلب منهم تدعيم الصفوف قبل الدخول في منافسات الموسم المقبل، ووعده حسين لبيب رئيس نادي الزمالك بتنفيذ كافة طلباته، وتوفير الأجواء المناسبة للمنافسة على الألقاب محليًا وقاريًا.

وأخيرًا، هل أصبح كارتيرون صائد البطولات الجديد في نادي الزمالك؟

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى