رياضة

كيف انهار خط دفاع الزمالك في موسم الحالي ؟

كيف انهار خط دفاع الزمالك

كتب السيد الأعرج

استمر فريق الزمالك المصري في الانهيار وذلك بشكل واضح وهذا خلال الفترة الأخيرة من بطولة الدوري ويعد هذا مختلفا عن الموسمين السابقين.

حيث قد تكبد فريق الزمالك خسارة جديده وذلك في بطولة الدوري حيث قد سقط امام مضيفة فري فاركو بثلاثة أهداف نظيفة وذلك في ختام منافسات الدور الأول .

ويذكر أن فريق الزمالك قد ظهر صلابة دفاعية وذلك خلال الموسمين الماضيين وكانت سببا في تتويج بلقب الدوري متفوقا على غريمك التقليدي ولكن الوضع قد تبدل تماماً خلال موسم الحالي.

كيف اثر غياب الونش على الزمالك؟

كيف انهار خط دفاع الزمالك
كيف انهار خط دفاع الزمالك

في شهر أكتوبر الماضي قد أعلن فريق الزمالك إصابة مدافعة الدولي محمود الونش وذلك بقطع في وتر العضلة الخلفية ليتاكد غيابة عن الفريق لمدة 4او6 أشهر عن فريق.

حيث قد جاء غياب اللاعب الدولي أثر سلبيا على مستوى الفريق في خط الدفاع حيث لم ينجح الفريق في الحفاظ على نظافة الشباك سوي مباراة واحدة وذلك في آخر 9 لقاءات خاضها في مختلف مسابقات.

َبعد مرور 17 جولة من بطولة الدوري قد تمكن فريق الزمالك من استقبال 16 هدفا وذلك بمعدل ما يقرب من هدف في كل مباراة حتى الآن كما قد ودع بطولة كأس مصر علي يد نظيره فريق بيراميدز كما قد خسر أيضا لقب السوبر المصري وذلك في ظل غياب مدافعه الدولي.

ويذكر ان محمود الونش يعد ركيزة اساسية في تشكيل فريق الزمالك وهذا منذ انتقالة الي الفريق قادما من فريق طلائع الجيش حيث قد خاض اللاعب ما يقرب حتى الآن206 مباراة كما قد سجل 10 أهداف أيضا مع صناعة 4 أهداف.

وكان خلال الفترة نفسها من الموسم الماضي قد استقبل فريق الزمالك ما يقرب من 16 هدفا وذلك في بطولة الدوري والتي كان منها خماسية المارد الأحمر حيث كان وقتها يعاني فريق الزمالك على كافة الاصعدة.

ولكن خلال هذا الموسم يختلف الوضع كثيرآ عن موسم الماضي حيث قد اهتزت شباك الفارس الأبيض في 9 مرات وذلك خلال 17 مباراة وذلك في ظل وجود محمود الونش.

متى يتواجد الونش إلى الزمالك؟

كيف انهار خط دفاع الزمالك
كيف انهار خط دفاع الزمالك

وكا قد عاد اللاعب محمود الونش لتدريبات من يوم السبت الماضي وذلك بعدما قد انتهت فترة التأهيل ويذكر ان اللاعب قد حظي باستقبال كبير من اللاعبين وجهاز الفني بعدما قد اطمئنان على حالة اللاعب.

ومن المقرر ان يخوض اللاعب محمود الونش في الوقت الحالي  برنامجا تأهيليا وذلك كمرحلة أخيرة له وذلك تمهيدا لعودته مرة أخرى للمشاركة مع الفريق  في المباريات بشكل رسمي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى