اخبارتحقيقات وملفات

«لاول مرة فى مصر» يوسف حقق حلمة بمزرعة ابقار على 10 افدنة .. تتغذى على البطاطا والجزر والخرشوف

يسمعها الموسيقى لانتاج اجود انواع اللحوم ولدية 30 كلبًا وماعزًا مدربًا لصور السيلفي

 

محمود عبد الصبور

مقالات ذات صلة

«لاول مرة فى مصر» يوسف حقق حلمة بمزرعة ابقار على 10 افدنة .. تتغذى على البطاطا والجزر والخرشوف

فى صحراء مدينة النوبارية التابعة لمحافظة البحيرة،بدأ يوسف مختار خبير الادارة التجربة الهولندية فى تربية الابقار ، فى مزرعة ابقار التى،سميت باسم جوجوز رانش وهذا اسم دلعة من الصغر على مساحة 10 افدنة، لتكون أول مزرعة للعجول فى مصر تتغذى على الشعير والبطاطا والجزر والخرشوف، ويسمعها للموسيقى الاتينية لانتاج اجود انواع اللحوم على حد قوله.

وقال يوسف فى رسالة له عبر صفحتة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك باللغة الانجليزية انة معروف باسمج وجو بين أصدقائي، بدأ الحلم عندما كنت فيالسادسة من عمري في ذلك الوقت ، كان الترفيه مختلفًا تمامًا ، وكانت ألعابي المفضلة هي الحيوانات وكنت أتظاهر دائمًا باستخدام مزرعة والدي والدور الذي لعبته في حياة المزرعة.

 

وأصبحت الحياة أكثر جدية وتلاشى الحلم بمرور الوقت ، كنت أركز كثيرًا على مسيرتي المهنية حيث بدأت كمساعد تدريس جامعي ، ثم سافرت لمدة 12عامًا للعمل في مارس شوكولا آند بي آند جي في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة ، حيث وصلت إلى أدوار بارزة في المبيعات والتسويق.

في تلك السنوات ، كان لدي هدفان للحصول على ترقية / زيادة في الراتب “أحببت المال في ذلك الوقت” والسفر حول العالم – سافرت إلى 42 دولة (بشكل أساسي للطبيعة والشواطئ والحيوانات والطعام).

 

بعد 12 عامًا من العيش في الخارج ،رجع مصر وهنا كنت أعتقد أن هناك الكثير مما يجب فعله في الحياة لتحقيق السعادة ، كما أنني تمكنت من توفير بعض رأس المال لبدء التفكير في الاستقلال بحثًا عن السعادة.

ثم اتخذت قرارًا لمتابعة شغفي ، حيث رأيت أيضًا فرصة واضحة في هذا المجال في السوق المصري. ومن هنا برز حلمي الشخصي “مملكة الحيوان” وفرصة العمل.

لقد درست اللحوم لمدة عامين وحصلت على دورات تدريبية احترافية في اللحوم عبر الإنترنت وقرأت الكثير حول جميع ممارسات رفع مستوى العالم ، واستغرق الأمر عامين للعمل في دراسة الجدوى ومحاولة الاستقالة حتى جاء اليوم.

انتقلت إلى مصر في أبريل 2018 ومنذ ذلك الحين أمضيت 3 أيام فقط خارج المزرعة ، واستغرق الأمر عامًا واحدًا لإنشاء الشركة وأطلقت رسميًا في مايو 2019،تم اختيار الاسم ببساطة من اسمي المستعار وحلم طفولتي “Jojos مزرعة”.

وقال يوسف عن مزرعة أبقار : من الناحية المثالية ، يقدم العمل لحومًا فاخرة مع التركيز على 4 أركان: الحصول على أفضل السلالات العالمية لتقطيعات استثنائية ، ودمج علف طازج 100٪ لمذاق راقي ، وقد بدأنا غرفة شعير مستوحاة من تربية الواغيو اليابانية ، مع التركيز على محيط مادي استثنائي ورفع السعادة الحيوانات واللحوم المتقادمة أخيرًا من خلال “أفضل آلة شيخوخة ألمانية” في اللحوم كلما تركتها في بيئة خاضعة للرقابة ، كلما أصبحت أكثر طراوة ونكهة.

لذلك بدأنا باللحوم ، والآن لدينا مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية الطازجة (دواجن مجانية ، خط مجمد وقريبًا لدينا المزيد من التوسعات). كان جزء من إطلاق التسويق هو دعوة الناس للحضور ومعرفة كيف نرتقي وأصبح هذا قطاعًا آخر حيث كان لدينا أكثر من 4000 زائر في عام 2019 بشكل رئيسي الرحلات المدرسية والطلاب.

 

من هنا جاء الجزء الترفيهي الذي أفعله أحيانًا كهواية ولكن لم يفتح للجمهور، أحب الناس حقيقة الود الاستثنائي لحيواناتنا بدءًا من 30 كلبًا ، وماعزًا مدربًا لصور السيلفي ، وجمال مضحك ، ودواجن نادرة وجميلة ، وحصان روح حر إلى ثورنا الذي يبلغ وزنه 1 طن والذي يعتقد أنه كلب.

 

موضحا: ما يجعل العلامة التجارية تبرز هو ببساطة ركائزنا الأربعة ، مدعومة بحب ما نقوم به وليس وظيفة ، إنها مجرد طريقة للعيش ، وأنا مؤمن إذا كان لديك ما يلزم وبذل كل الجهد الذي يجب أن نتميز به

 

واختتم يوسف الرسالة قائلا: ما زلت أقول لنفسي لا يقضي المربي الكثير من الوقت مع قطيعهم وأركز على كل التفاصيل وأنا متأكد من أن الله في يوم من الأيام سيبذل كل هذا الجهد، إنهم ببساطة أطفالي والمزرعة هي حياتي، بالنسبة إلى فريقي في Jojos ، فنحن حرفيًا عائلة تحاول قيادة السوق من خلال نهجنا الجديد في الرفع وتغيير مفهوم اللحوم في مصر ، يعيش 12 من أصل 19 من أعضاء فريقJojos في المزرعة ونركز على جميع التفاصيل في المزرعة . في Jojos ، نستمتع جميعًا بيوم ليوم واخترنا أن نعيش حياة استثنائية خالية من الإجهاد مع الطبيعة وحيواناتنا الجميلة.

 

نأمل يومًا ما في توسيع نطاق الترفيه ليشمل إجازة الزراعة حيث يمكن للناس القدوم وقضاء يومين مع الطبيعة واختيار طعامهم والاستمتاع بحيواناتنا ، وفي الوقت نفسه توسيع عملنا في الخدمة المنزلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى