رياضة

ماذا فعل الأهلي في إياب النسخ الخمس الماضية كم دوري أبطال إفريقيا

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يلتقي النادي الأهلي السبت القادم مع صنداونز الجنوب إفريقي في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020/2021.

 

الأهلي يفوز برباعية

 

وكان أكبر فوز حققه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على فريق حوريا كونكاري الغيني في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام وفاز بها الفريق الأحمر برباعية نظيفة، أحرزها وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي ليصعد الفريق الأحمر إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 0/4، وذلك بعد تعادله في لقاء الذهاب سلبيا بدون أهداف.

والتقى الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 بفريق وفاق سطيف الجزائري وفاز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 2/3 قبل أن يصعد إلى النهائي الإفريقي في ذلك العام الذي خسره أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4.

 

الأهلي صعد إلى ربع النهائي ثلاث مرات في آخر 5 أعوام

ودع الأهلي منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2016 بعد تصدر الوداد المغربي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متفوقا بفارق نقطتين على فريق زيسكو يونايتد الزامبي الذي صعد كوصيف للمجموعة الأولى، فيما ودع الأهلي البطولة بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 5 نقاط، رفقة فريق اسيك أبيدجان الإيفواري الذي حل رابعا برصيد 4 نقاط، وذلك في ظل النظام القديم لدور الثمانية ببطولة إفريقيا الذي كان يقام في دور المجموعات على عكس النظام الحالي للبطولة الذي بدأ من نسخة عام 2017 بإقامة منافس دور المجموعات في الدور ثمن النهائي وربع النهائي بنظام مباريات إقصائية على مرحلتين ذهاب وإياب.

 

والتقى الأهلي مع الترجي التونسي في ربع نهائي إفريقيا وتعادل في لقاء الذهاب بالإسكندرية بهدفين لكل فريق قبل أن يفوز في مباراة الإياب برادس بتونس العاصمة بهدفين مقابل هدف ويصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4.

 

التقى الأهلي مع فريق حوريا كونكاري الغيني في الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا عام 2018 وتعادل سلبيا في لقاء الذهاب بغينيا قبل أن يفوز في لقاء الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة ليصعد إلى نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/4.

 

خسر الأهلي أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقى ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا عام 2019 بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بجنوب إفريقيا قبل أن يفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف نظيف ليودع البطولة بعد الخسارة بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5.

 

فاز الأهلي على صنداونز الجنوب إفريقى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا عام 2020 بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بالقاهرة قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى