عربي ودولي

محلول ملح ومراكز تطعيم غير شرعية.. مافيا لقاحات كورونا “الوهمية” تثير أزمة في الهند

وقع أكثر من ألفي شخص في الهند ضحايا للقاحات وهمية لفيروس كورونا، بينما ألقت الشرطة الهندية القبض على 10 أشخاص بينهم سيدة شاركوا في جريمة تزوير شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

وتلقت الشرطة في الهند أكثر من 7 بلاغات بشأن الحادثة، بينما نجحت في إلقاء القبض على الجناة، ووجهت لهم تهمة محاولة ارتكاب جريمة قتل، بحسب الشرطة في مومباي – غرب البلاد -.

وبحسب ما تم من تحقيقات في الحادث، فإن الشرطة اكتشفت أن المتهمين قدموا لقاحات للمواطنين كانت تحتوي فقط على “محلول ملحي” كانوا يقدمونه للمواطنين مقابل مبالغ من المال.

ونقلت صحف محلية عن فيشواس نانجر باتيل، الضابط المسؤول عن التحقيق في القضية قوله: “استعدنا مبلغا من المال حصل عليه المحتالون عبر لقاحاتهم الوهمية، كما قمنا بتجميد الحسابات المصرفية للمتهمين”.

وكشفت وسائل الإعلام الهندية عن أن الشرطة توصلت إلى مراكز غير مرخصة، لتلقي اللقاح الوهمي، وتحفظت على تلك الأماكن.

وفي السياق، طلبت المحكمة العليا في الهند، من مؤسسة بلدية مومباي الكبرى، معرفة طبيعة المحلول الذي تم حقن المواطنين به وتقييم صحة الضحايا في أعقاب تناوله، مشددة على أهمية تلقيحهم بالتطعيم المعتمد هناك.

ووفقاً لآخر ما أعلنته وزارة الصحة في الهند، فإن البلاد سجلت 48698 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، كما ارتفع عدد الوفيات في البلاد بعد تسجيل 1183 وفاة جديدة.

إقرأ أيضاً: الصحة العالمية: إفريقيا في خطر بسبب فيروس كورونا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى