اخبارمحافظات

محاضرة بدار كتب طنطا تستعرض جدول الأكل الصحي في رمضان

محاضرة بدار كتب طنطا تستعرض جدول الأكل الصحي في رمضان

هيثم زهرة

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، محاضرة تثقيفية صباح اليوم الأربعاء، بدار الكتب بمدينة طنطا للحديث حول أهم العادات اليومية الخاطئة المتعلقة بالتغذية خلال شهر رمضان.

من جانبها، استهلت الدكتورة هدير حسانين، مسئول التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالغربية، حديثها محذرة بخطورة تناول المواد عالية السكر في بداية الإفطار، وأكدت أن مثل هذا الفعل قد يؤدي لتعرض الجسم لصدمة، نظرا لانخفاض معدلات السكر في الدم خلال ساعات الصيام، وأشارت إلى أنه من الأفضل الإفطار بالماء أو التمر.

جدول الأكل الصحي في رمضان
الدكتورة هدير حسانين تستعرض طرق التغذية السليمة في رمضان

وتابعت مسئول التثقيف الصحي بالغربية أن شرب الماء بداية الإفطار يعمل على تسريع عملية الإحساس بالشبع، كما ويعمل على تهيئة المعدة لبداية عملية الهضم بشكل صحي، بجانب عدم إصابة الشخص بالتخمة.

جدول الأكل الصحي في رمضان

وأشارت إلى ضرورة تناول العديد من أنواع الخضراوات في طبق السلطة، وبخاصة إذا احتوى على الكثير من الفيتامينات، ومنها: الجزر، والبصل، والفلفل، والطماطم، والخس، مع مراعاة تقليل الملح في الأكلات بشكل عام، وأن يوضع الملح قبل تقديم الطعام مباشرة، للاستفادة من مادة اليود التي يحتويها.

وأكدت الدكتورة هدير على أهمية رياضة المشي والحركة عموما في تسهيل عملية الهضم وعدم الإصابة بالسمنة، وقالت أن فترة ما بين الإفطار والسحور يستحب خلالها تناول الفاكهة وبخاصة الموز، أفضل من تناول المواد عالية السكريات، فيما حذرت مرضى الضغط المرتفع من تناول مشروب العرقسوس بشكل نهائي.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى