اخبارعام

محافظ القاهرة: القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز إهتمام الدولة بالمواطن

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فعاليات المبادرة الرئاسية “١٠٠ يوم صحة” والتى تتم تحت شعار “معاك من أول يوم” بمدينة الخيالة، إحدى المدن المطورة التى أقامتها الدولة بديل للعشوائيات، لمتابعة تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للقاطنين بها فى إطار حرص الدولة على تقديم كافة سبل الرعاية للمواطنين هناك وضمان استفادتهم من كافة المبادرات الرئاسية التى تستهدف تحسين جودة الحياة المقدمة لهم.

دعم صحة المواطن

وأشار إلى أن الحملة تأتى في إطار المبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون صحة” والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعم صحة المواطنين ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم، مؤكدًا أن القطاع الصحى فى مصر شهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث سعى إلى الارتقاء بمستوى جودة حياة المواطن، وبناء الإنسان المصرى لتحقيق رؤية “مصر ٢٠٣٠”.

خدمات المواطنين

وأكد على الجهود الكبيرة التى توليها القيادة السياسية لتوفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال مبادراتها الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

بيئة صحية

وأشار خلال الجولة إلى أن القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز إهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الإنتماء.

الفرق الطبية

وتفقد خلال الجولة العيادات المتنقلة لوسائل تنظيم الأسرة، وعيادات الأطفال، والجراحة العامة، ومبادرات التوعية والتثقيف الصحى، وتابع تواجد الفرق الطبية وتوافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لإستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المترددين على الحملة التى تهدف إلى توفير الحماية والرعاية الصحية الشاملة للأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تقوم بصرف العلاج بالمجان فى كافة التخصصات التي تشملها المبادرة والتحويل للمستشفيات المتخصصة للحالات التي تستدعى ذلك.

رضاء المواطن

كما التقى خلال الجولة بعدد من المواطنين المترددين على العيادات وأستفسر منهم عن جودة الخدمة المقدمة، حيث أبدى المواطنون رضاهم التام عنها خاصة وأنها تشمل كافة التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى