رياضة

محمد صلاح لن يتوج بالكرة الذهبية..لهذه الأسباب

كتبت: سيليا محمد

اقترب موعد الحفل العالمي، الذي تقيمه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، والذي تكشف خلاله النقاب عن الفائز بالكرة الذهبية كل عام، بتصويت كبار الصحفيين حول العالم. ومن المقرر أن تقام الحفل هذا العام، بنهاية نوفمبر الحالي، في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور كوكبة من نجوم كرة القدم، لمنح أفضل لاعب في العالم جائزة الكرة الذهبية.

كما تمنح المجلة كرة ذهبية لأفضل لاعبة في العام، بجانب جائزتي “كوبا” لأفضل ناشئ في العام و”ياشين” لأفضل حارس مرمى. أبرز المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية لعام 2021 تضم قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية عن عام 2021، ثلاثين لاعباً، وعلي رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي كريم بنزيما، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والمصري محمد صلاح. محمد صلاح لن يتوج بالكرة الذهبية لهذه الأسباب من المعتاد أن تذهب جائزة الكرة الذهبية للمهاجمين، الذين يساهمون بشكل كبير في تسجيل الأهداف بغزارة، ولذلك جاءت نصف اختيارات المرشحين لحصد الجائزة، يلعبون في خط الهجوم.

ويعد الفرعون المصري محمد صلاح من أبرز لاعبي العالم في الوقت الحالي، الذين يلعبون في خط الهجوم، ويسجلون الكثير من الأهداف بجانب صناعتها أيضاً. وعلي الرغم من تألق نجم منتخب مصر مع فريقه ليفربول الإنجليزي، ألا أنه لن ينجح في حصد الكرة الذهبية لعام 2021، لعدة أسباب.

لم ينجح صلاح في قيادة ليفربول لحصد أي لقب في الموسم المنقضي، حيث حل الريدز ثالثاً بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية علي يد أتلتيكو مدريد الإسباني. كما لم يحقق النجم المصري أي لقب مع منتخب بلاده، خلال العام المنقضي أيضاً. وعلي المستوى الفردي، لم يتوج محمد صلاح هدافا للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى أو هدافا لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وحل ثانياً في ترتيب هدافي البريميرليج متأخراً عن المتصدر هاري كين مهاجم توتنهام بهدف وحيد.

ومن المتوقع ألا تخرج الجائزة بعيداً عن ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، أو الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي الإنجليزي.

قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021

1- ليونيل ميسي 2- روبرت ليفاندوفسكي 3- محمد صلاح 4- جورجينو 5- كريم بنزيما 6- نغولو كانتي 7- كريستيانو رونالدو 8- كيفن دي بروين 9- كيليان مبابي 10- نيمار دا سيلفا 11- روميلو لوكاكو 12- برونو فرنانديز 13- إيرلينغ هالاند 14- جيورجيو كيلني 15- هاري كين 16- سيمون كاير 17 – جانلويجي دوناروما 18- رحيم سترلينغ 19- روبين دياز 20- لويس سواريز 21 – ماسون ماونت 22- ليوناردو بونوتشي 23- لوكا مودريتش 24- بيدري 25- فيل فودين 26- لوتارو مارتينيز 27- رياض محرز 28- نيكولو باريلا 29- أزبيليكويتا 30- جيرارد مورينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى