رياضة

مركز حراسة المرمى في نادي الزمالك بين الاستقرار والأزمات

مركز حراسة المرمى في نادي الزمالك بين الاستقرار والأزمات

جهاد فؤاد 

دائماً ما يكون مركز حراسة المرمى، في أي فريق لكرة القدم، محط أنظار الجميع مثلما، حيث يكون خط الدفاع الأول لفريقه.

ويقع مركز حراسة المرمي، في نادي الزمالك بين الاستقرار والأزمات، باستمرار طوال السنوات الماضية، ويبرز لكم موقع “الرأي” أهم التغيرات التي طرأت على حراسة مرمى الفارسالأبيض، في السنوات الأخيرة.

قائمة الراحلين عن الفارس الأبيض خلال الميركاتو الصيفي
نادي الزمالك

ومن الواضح أن هذا الموسم، سيشهد رحيل أحد حراس مرمي نادي الزمالك، ليدخل هذا المركز في عدم الاستقرار مجددًا.

حراسة مرمى الزمالك بين الاستقرار والأزمات

وكشفت الكثير من التقارير الصحفية، أن محمود عبد الرحيم “جنش” حارس مرمى نادي الزمالك، قد أقترب في الفترة الماضية من الخروج معارًا لمدة موسم بأحد فرق الدوري المصري.

كما أكدت جميع التقارير، أن رحيل جوش المؤقت جاء بسبب أزماته الأخيرة مع الفريق، أثارته للجدل بين الحين والأخر.

محمد عواد حارس الزمالك
محمد عواد

و كانت أخر تلك الأزمات، هي رحيلة قبل لقاء الزمالك مع نادي سيراميكا كليوباترا في الدوري العام المصري المنقضي، حيث رفض الجلوس احتياطيًا لزميله محمد أبو جبل.

وأثار ذلك المدير الفني لنادي الزمالك، باتريس كارتيرون، وقرر الاستغناء عنه، ورفض تواجده بالفريق الموسم المقبل، ووفقت الإدارة برئاسة حسين لبيب على هذه القرارات.

كارتيرون يقرر تصعيد الناشئين لسد حاجة الفريق

وقرر كارتيرون تصعيد بعض من حراس فرق الشباب، لسد احتياجات الفريق الأول في هذا المركز، وصعد كل من، السيد عطية، محمد نديم، مع عودة محمد صبحي، والذي كان معاراً لنادي الاتحاد السكندري، في الموسم المنقضي.

وتتواجد حاليًا عدة عروض للحارس محمود جنش، أبرزها من الاتحاد السكندري، وفيوتشر الصاعد حديثاً للدوري المُمتاز أيضًا.

كما ترددت بعض الأقاويل، عن رحيل محمد عواد، في صفقة تبادلية مع نادي بيراميدز، ولكن اللاعب رفض الخروج من القلعة البيضاء.

نظرًا لمشاركة نادي الزمالك في عددًا كبيرًا من البطولات المحلية والقارية، وهذا ما يجعل فرصة اللاعب تتزايد في المشاركة، رغم بعده عن اللعب في الفترة الحالية.

ويشارك نادي الزمالك في أربعة بطولات، وهما الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، والسوبر المصري الذي ينتظر تحديد منافسه فيه.

وسجل مركز حراسة المرمى نجاحًا كبيرًا، بعدما خرج اللاعب أحمد نادر، إلى نادي فيزيلا البرتغالي معارًا لمدة موسمين، كما تم بيع الحارس محمد قنديل لنادي الفيوم، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية.

ويتواجد حاليًا في مركز حراسة المرمى بنادي الزمالك كل من محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد صبحي، بجانب الثنائي الصاعد السيد عطية ومحمد نديم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى