اخبار

للعام الثاني علي التوالي.. مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية بكابيتال الدولية

كتب السيد الأعرج

نظمت مدرسة كابيتال الدولية التي في التجمع الخامس بعقد مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية وكان ذلك للسنة الثانية علي التوالي حيث قد شارك فيها مجموعة من المدارس المتميزة ذات السمعة الطيبة كمدرسة حياة الدولية و مدرسة بداية الدولية وأيضا مدرسة امبريال، متروبوليتان ، صحاري للغات ، البطريركية، ومدرسة ماجستي الدولية.

فيما قد حضر المسابقة مجموعة من لفيف من رجال وسيدات المجتمع والتى كان على رأس الحاضرين السيد الدكتور عمر يوسف سفير مصر بالنمسا وأيضا البروفيسور فاطمة خليل الملحق الثقافي السابق بالسفارة المصرية وذلك في فرنسا وأيضا البروفيسور خالد السقطي عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية البحرية والدكتورة داليا يونس عضو لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة وأخيراً تواجد الاستاذ هاني عمارة المدير التنفيذي بجريدة الأهرام.

مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية
مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية

وكانت قد تشكلت لجنة التحكيم من المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة حيث قد ترأست لجنة التحكيم السيدة بثينة رشدي المستشارة التربوية وذلك في المركز الثقافي الفرنسي و السيدة نهال حسن مسؤولة امتحانات الDelf بمصر وأيضا السيدة رباب سعيد نائبة مدير مدارس رجاك كأعضاء هيئة التحكيم.

فيما قد قامت الأستاذة جانيت إسحق الرئيس المشارك بمهرجان المسرح الفرنكفوني وذلك بتلقين الكلمات للطلاب حيث قد أضافت روحا من البهجة والسعادة وذلك للطلاب وأولياء أمورهم الحاضرين.

كما قد القت السيدة كريستين جورجي الملحق الثقافي والتعاوني بالسفارة الفرنسية بالقاهرة كلمة تحية وذلك على للمدعوين والمدارس المشاركة وذلك عبر طريق الZoom كما قد شكرت فيها الدكتور محمود خفاجي والدكتورة سهير أمين مديري المدرسة والأستاذة داليا حسنين نائبة المدير علي مجهوداتهم الثمينة التي يقدمونها وذلك في خدمة الفرنكفونية.

مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية
مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية

وقدمت أيضا بالشكر الخاص للأستاذة نرمين السيد رئيسة قسم اللغة الفرنسية بالمدرسة علي مجهوداتها الثمينة وذلك في الارتقاء باللغة الفرنسية بالمدرسة و المدارس الأخري حيث قد اعتادت إجراء مسابقات اللغة الفرنسية علي المستوي الدوليالدولي والإقليمي أيضا ودعوة أيضا العديد من المدارس للمشاركة فقد كانت كلمة الأستاذة كريستين كلمة شكر لمدرسة كابيتال الدولية وذلك لتبنيها فكرة نشر اللغة الفرنسية ودعمها أيضا لمدارس اللغة الثانية بصفة خاصة .

مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية
مسابقة تهجئة باللغة الفرنسية

وجاء في آخر المسابقة حيث قد قامت الأستاذة بثينة رشدي بتوزيع الشهادات والجوائز علي الطلبة الفائزين فيما قد أشادت بمستوى جميع الطلبة المشاركين وذلك في المسابقة والذي كان عددهم ١٧٠ طالبا وأيضا بالتدريب الجيد للطلاب ،وكانتوكانت أيضا المنافسة قوية أدت إلى تعادل المشاركين مما حدا بلجنة التحكيم إلى إضافة كلمات أخري ارتجالية لتحديد الفائز بينما في نهاية المسابقة قررت الأستاذة بثينة عمل حفلة تكريمية وذلك في السفارة الفرنسية لجميع الطلبة المشاركين لشكرهم وأيضا لتحفيزهم علي حب اللغة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى