اخبارحوادث

مشروع تخرج “إفراج” يفوز بالمركز الثاني في مسابقة الإعلام والتحول الرقمي

فاز مشروع تخرج “إفراج” أزمة الغارمات في مصر في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمتهم بالمركز الثاني في فئة الأفلام الوثائقية بمسابقة مشروعات تخرج طلاب الإعلام بمشاركة 100 جامعة عربية وإفريقية، والتي نظمتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي.

وتنافس فيلم إفراج لطلاب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر مع عشرات الأفلام الأخرى من جامعات عربية ومصرية ليفوز بالمركز الثاني بعد فيلم مشروع “طوبة لهن”، كلية محمد بن راشد للاعلام بالجامعة الأمريكية بدبي.

وتهدف المسابقة إلى خلق أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والمنافسة الهادفة التي ستعمل علي رفع مستوي الإنتاج الأكاديمي للطلاب من خلال الاحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطلاب والأساتذة ونظرائهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية.

وأنتج هذا الفيلم مجموعة من طلاب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة المستقبل في مصر وهم يوسف سمير، وعبد الله عمر، ومروان محمد، وحازم مغاوري، وأحمد باسم، ويارا قنصوة، كمشروع تخرج لهم، حيث نافش الفيلم أزمة الغارمات باعتبارها قضية هامة، في إطار مبادرة الرئيس السيسي حول هذه القضية.

وكشف الفيلم عن قصة الحاجة رتيبة وهي سيدة يزيد عمرها على 70 عاما، وكان زوجها متوفيا واضطرت إلى تجهيز بناتها الثلاث من خلال التقسيط، لكنها فشلت فى السداد لتقبع في السجن 15 عاما، والإفراج عنها كان من المفترض أن يكون 2047”.

وأكد يوسف سمير، أحد الطلاب المشاركين في المشروع، أن فيلم “إفراج” من بطولة غارمات من الواقع، وأن مبادرة الرئيس سلطت الضوء على القضية، موضحا أن الفيلم كشف جشع التجار واستغلالهم لعوز السيدات وحاجتهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى