عام

مقتل 5 قيادات حوثية علي يد قوات دعم الشرعية باليمن

كتب: خيرالله فؤاد

 

قتلي 5 أشخاص اليوم من قيادات العناصر الحوثية الإرهابية بدولة اليمن علي جبهة القتال في محافظة مأرب جنوب اليمن علي يد قوات دعم الشرعية جراء القتال الدائر هناك بين الجانبين حيث تشن قوات دعم الشرعية والقبائل هجوما شرساً علي جماعة الحوثيين الإرهابية في مختلف جبهات القتال .

مقتل عناصر حوثية إرهابية باليمن
مقتل عناصر حوثية إرهابية باليمن

فيما قذفت المدفعية الثقيلة عدد من المواقع الحوثية وكذلك تم قذف سياراتي دفع رباعي متحركة مما أسفر القذف عن مقتل 5 أشخاص من العناصر الإرهابية في شمال مأرب في انتصار جديد لقوات دعم الشرعية باليمن ومازال القتال مستمر حتي اللحظة علي جميع جبهات القتال بمحافظة مأرب بجنوب اليمن .

 

 

وكان الجيش اليمني في جبهة القتال بمحافظة مأرب قد وجه ضربات عنيفة من قبل طيران قوات التحالف لدعم الشرعية عدد من المواقع لجماعة الحوثيين الإرهابية ومازال القصف مستمر بالقذفات للمدفعية الثقيلة وإطلاق عدد من الصواريخ مما أدي لمقتل 25 شخص علي الأقل من جانب جماعة الحوثيين الإرهابية كما تم تدمير مدرعها عسكرية وعدد من العربات العسكرية .

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وحتي اللحظة يواصل طيران دعم الشرعية باليمن توجيه ضربات مستمرة في شتي جبهات مأرب وذلك رداً علي قصف جماعة الحوثيين الإرهابية لقاعدة العند العسكرية ومصرع نحو 30 شخصاً من الجيش اليمني .

 

 

 

وكانت قد ارتفعت حصيلة إعداد القتلى ل 30 شخصاً من العسكريين بالجيش اليمني وذلك جراء قصفاً صاروخي استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة عدن بدولة اليمن وجرح نحو 60 أخرون وذلك جراء القصف الصاروخي من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية المتطرفة وذلك عبر استخدام طائرتين مسيرتين  حملت عدد 3 صواريخ بالستية حيث وقع التفجير أثناء تدريب لكتيبة العملاقة بالمعسكر.

 

بينما جاري الكشف عن ملابسات الحادث وصدور بيان من المتحدث الرسمي للجيش اليمني عن عدد الضحايا الذين قتلوا بالقصف وكذلك إعداد المصابين وتفاصيل الواقعة .

 

 

وكان الجيش اليمني وقوات التحالف قد كبد جماعة الحوثيين الإرهابية باليمن خسائر كبيرة حيث لقي 10 أشخاص عسكريين إيرانيين كانوا يقومون بتدريب قيادات حوثية إرهابية في مأرب حيث قصف طيران التحالف باليمن موقع الاجتماع لهم والذي أدي إلي مصرعهم .

 

مقتل 9 حوثيين إرهابيين

 

بينما قصف طيران التحالف عدد من المواقع الأخرى لجماعة الحوثيين مما إدي إلي مقتل 9 أشخاص من جماعة الحوثي الإرهابية في قصفاً جوي أخر وسط خسائر فادحة للمعدات العسكرية للجانب الحوثي الإرهابي وتدمير عدد من المواقع العسكرية الذين كانوا يقومون بتدريب المسلحون بها .

 

قتل 30 عنصرا حوثي إرهابي

 

وكان الجيش اليمني قد قتل 30 شخصاً اليوم من عناصر جماعة الحوثي في اليمن إثر مواجهات شرسة بين الجيش الوطني اليمني، والمقاومة التابعة لها من جانب وبين جماعة الحوثي جانب آخر.

 

وتكبد الجانب الحوثي خسائر لكسب تقدم نحو جبهة الصرواح باليمن الذي وقعت بها المواجهات بين الجانبين.

 

ومن جانبه أعلن المتحدث الرسمي لقوات الجيش اليمني خلال مداخلة لها عبر قناة الحدث أن جماعة الحوثي والموالية  لدولة إيران قد جنت وتقبل علي الانتحار بعد خسائرها المتتالية بينما قتل إثر المعارك الدائرة باليمن بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي عميد محور مهدان إثر الاشتباكات المسلحة بين الجانبين.

 

وكان المقدم الرقيب الشدادي مستشار قائد العسكرية الثالثة قد أضاف إن جماعة الحوثي تكبدت اليوم خسائر كبيرة علي جبهة مأرب شرق البلاد اليمينية بينها خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

 

وأضاف الشدادي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ” د.ب. أ”، أن جماعة الحوثي المنشقة باليمن قتل منها خلال هذا الأسبوع نحو 100 قتيل وإصابة العشرات من بين صفوفهم وأسر العشرات منهم جراء الحرب الدائرة بالبلاد ضد تلك الجماعة المنشقة.

 

 

أثار ومتاحف اليمن سجن سرية للحوثيين

 

وفي السياق ذاته ووسط جرائم الحوثيين البشعة جريمة أخري تاريخية لا تغتفر حيث حولت جماعة الحوثيين الإرهابية في اليمن أماكن أثرية ترجع حقبتها من الأف السنين إلي سجون وكذلك تم تحويل متاحف أثرية لها أصول تاريخية بالدولة اليمينية.

 

ضرورة تدخل اليونسكو

 

تلك الواقعة تحتاج إلي تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة  بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً علي جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إلي سجون أي عقل يستوعب هذا وذلك في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف من جانب وبين تلك الجماعة المتطرفة من جانب أخر.

 

تخريب ونهب

 

كما قامت جماعة الحوثيين الإرهابية بنهب ما في تلك المتاحف وسرقوا ما بداخلها واستولوا علي مقدراتها والتي لا تقدر بمال .

 

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

 

بينما ذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر إنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية .

 

الحوثي تجند سجناء بالسلاح

 

وفي خطوة أخري قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم بالسجون اليمينية والذي يقدر عددهم بمئات السجناء كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد جيش الحكومة الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة علي تلك الجماعة المتطرفة .

 

تجنيد الصبية

 

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت علي خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية عندما أقدمت علي تجنيد الألاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب فيها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى