رياضة

من أوتاكا إلي حمص وعبد ربه.. قمصان محفورة في قلوب عشاق الدراويش

شهد النادي الإسماعيلي، خلال السنوات الماضية، تواجد العديد من أرقام القمصان، والتي أصبحت عالقة في أذهان المشجعين، لاسيما أن أصحابها نجحوا في إحراز أهداف مميزة، وأداء ممتع في الألفية الجديدة.

 

عديد من اللاعبين يحفرون أسمهم في تاريخ الإسماعيلي

ورغم تواجد كثيرًا من للاعبين، الذين لعبوا للنادي الإسماعيلي، منذ عام 2000، إلى وقتنا الحالي، إلا أن هناك بعض اللاعبين، تمكنوا من حفر اسمهم في قلوب مشجعي النادي الإسماعيلي، بغض النظر عن رقم القميص، الذين يلعبون به.

 

ومن خلال موقع “الرأي” نسرد لكم أبرز اللاعبين، الذي تألقوا مع النادي الإسماعيلي، والذين ارتبطوا بجماهيرهم، من خلال أرقام قمصانهم الاي لعبوا بها، وذلك في السطور التالية.

 

النيجيري جون أوتاكا

يعد واحد من أفضل المهاجمين المحترفين، الذين لعبوا في الدوري المصري، حيث ارتبط أسمه بالقميص رقم 11، وذلك في الألفية الجديد، وحفر أسمه اذهان عشاق النادي الإسماعيلي، ولقب بالقاطرة النيجيرية، وشهدت فترة تواجده في قلعة الدراويش، حصول النادي علي لقب كأس مصر، وحصول جون أوتاكا علي لقب هداف الدوري مرتين، وذلك قبل الرحيل عن النادي الإسماعيلي، منتقلًا للسد القطري عام 2002.

 

القيصر حسني عبد ربه

حسني عبدربه، الذي استطاع في فترة صغيره، أن يجعل اسمه يتصدر كل وسائل الاعلام، بإدائه القوي وتسديدات الصاروخية، فهو صاحب جائزة أفضل لاعب في بطولتي الامم الأفريقية، وذلك في نسختي 2008 و2010، وصاحب 100 مباراة دوليه، وله العديد من الإنجازات.

وأرتبط أسم عبد ربه بالرقم 12، في النادي الإسماعيلي، وذلك بعدما رحل محمد بركات، ويصنف عبد ربه، من أفضل لاعبي خط الوسط، في تاريخ مصر والنادي الإسماعيلي.

 

الزئبقي محمد بركات

وظهر في الألفية الجديد، ويلقب محمد بركاتمحمد بركات بالزئبقي، او ملك الحركات، كما اطلق عليه نقاد كرة القدم، ومعلقين المباريات، ومنهم ميمي الشربيني .

 

وأرتبط الرقم 12 في مطلع الألفية الجديدة، باسم محمد بركات، والذي سطع نجمة وتمكن من قياده الدراويش، لتحقيق لقب كأس مصر، والدوري المصري.

 

الجوهرة السمراء محمد حمص

واحد من لاعبي قطاع الناشئين بالنادي الاسماعيلي، تم تصعيده الي الفريق الأول عام 1997، وبدأت شهرته مع الدراويش في بداية الألفية الجديدة، وأصبح المعشوق الأول للجماهير، في مدينة الإسماعيلية، وأرتبط أسمه بالرقم 8، ولقب بالجوهرة السمراء.

ويعد محمد حمص، من ضمن أفضل للاعبين، في تاريخ الكرة المصرية، وأسطورة برازيلية في الإسماعيلية.

 

محمد صلاح أبو جريشة

ارتبط أسم أبو جريشة بالرقم 10، في الألفية الجديدة، ولقب بفاكهة الكرة المصرية، وهو فرد من أكبر العائلات الرياضية في مصر.

 

ويعد محمد صلاح أبو جريشة، واحدًا من أفضل المهاجمين في الألفية الجديد، وصاحب الاهداف المؤثرة في مجد الدراويش، وهو الذي دخل نادي المئة، ضمن أساطير كره القدم المصرية.

 

العراقي مصطفى كريم

وتمكن العراقي مصطفي كريم، من خطف قلوب عشاق الدراويش، في فترة تواجده من 2007 إلى 2011، وذلك بفضل اهدافه المؤثرة مع دراويش الكره المصرية، ويرتبط أسمه بالرقم 23 والذي ظل عالقا في أذهان عشاق النادي الإسماعيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى