رياضة

بعد تأهل الأهلي والوداد للنهائي.. من يشارك في كأس العالم للأندية 202‪5

كتب السيد الأعرج

نجح النادي الأهلي وفريق الوداد المغربي في حسم بطاقة التأهل الي نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك للموسم الحالي 202‪2-2023.

وكان ذلك بعد تغلب النادي الأهلي على نظيره فريق الترجي التونسي وهذا بأربعة أهداف نظيفة في مبارتي الذهاب والإياب فيما قد فريق الوداد المغربي من التأهل على حساب فريق صن داونز الجنوب أفريقي وهذا بعد التعادل في المغرب بدون أهداف وتعادل في جنوب أفريقيا بهدفين لكلا منهما.

من يشارك في كأس العالم للأندية 2025 :

من يشارك في كأس العالم للأندية
من يشارك في كأس العالم للأندية

يذكر ان النادي الأهلي قد ضمن التأهل الي نهائي دوري أبطال أفريقيا بصحبة فريق الوداد المغربي مما سوف يفتح الباب لمشاركة فريق ثالث في بطولة كأس العالم من نسخة الجديد التي كشف عنها الاتحاد الدولي.

حيث قد أعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق عن مشاركة أربعة أندية من القارة السمراء وذلك في بطولة كأس العالم للأندية النسخة2025 والتي سوف تشهد مشاركة أبطال النسخ ما بين ” 202‪1 حتي2024″ وكان النادي الأهلي قد ضمن المشاركة كبطل النسخة2021 مع نظيرة فريق الوداد الذي يعتبر بطل نسخة2022 .

ويعد ضمان الفريقين التواجد في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا مما سوف يتكرر بطل هذه نسخة مجدد وبناء على ذلك سوف يختار الاتحاد الدولي فريق اخر وذلك للمشاركة في نسخة الخالية ليكتمل بذلك 4 الأندية المشاركة في مونديال الأندية عن قارة السمراء.

من يشارك في كأس العالم للأندية
من يشارك في كأس العالم للأندية

وفي وقت سابق قد كشف الاتحاد الدولي انه في حال تكرر فوز فريق بلقب البطولة الأفريقية سوف سناب عنه فريق اخر وفقا للتصنيف الدولي وهذا يعتبر اكثر الفرق حصولا على نقاط في تصنيق القاري في اخر5 سنوات.

وبناء على ماكشفة الاتحاد الدولي عن تصنيف الأندية الأفريقية خلال شهر مايو قد تواجد النادي الترجي في المركز الثالث وذلخلف فريق الأهلي المصري وفريق الوداد مما يعتبر هو الأقرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية النسخة 2025.

موعد الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 :

من يشارك في كأس العالم للأندية
موعد مباراة الأهلى والوداد

يذكر ان مباراة الذهاب بين النادي الأهلي نظيرة فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي وهذا يوم 4 من شهر يونيو القادم..

بينما سوف تقام مباراة الاياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريق الوداد المغربيالمغربي وفريق الأهلي في المغرب وذلك على ملعب ” مركب محمد الخامس” وذلك يوم 11 من شهر يونيو القادم.

وكان الاتحاد الافريقي بم يكشف عن توقيت إقامة مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بين النادي الأهلي المصري ونظيره نادي الوداد المغربي.

فيما سوف تنقل المباراة النهائية بين فريق الأهلي ونظيره فريق الوداد المغربي عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية التي تعد هي الناقلة الحصرية لمباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2022.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى