رياضة

موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون والقنوات الناقلة

موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم

 

كتبت: جهاد فؤاد

بعد اقتراب الموعد المُحدد لانطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية ” الكاميرون 2022 “، وبتأكيد إقامتها في موعدها الذي تحدد في وقت سابق بعد شكوك حول إقامة البطولة، دخلت دولة الكاميرون في تحدٍ كبير في جميع الاتجاهات لإنجاح النسخة الأصعب في البطولة من حيث التنظيم.

حيث تأمل الكاميرون ورئيس اتحادها صامويل إيتو في النجاح بذلك التحدي على صعيد منتخب بلادها وخارج البساط الأخضر

ما يزيد الصعوبة في البطولة الحالية هو نجاح النسخة الماضية من البطولة وللتي أقيمت في مصر ونالت إشادة الجميع في كُل اتجاه حيث نجحت مصر في كسب الكثير و الكثير من رضا جمهور كُرة القدم في القارة السمراء في تلك البطولة وهو ما يزيد التحدي صعوبة على الكاميرون و يرفع سقف التحديات بالنسبة لها.

ويأمل صامويل ايتو في نجاح البطولة جماهيرياً خاصةً و أن نجاح أي بطولة يُقاس بنسبة حضور الجمهور بها و تحديداً حفل الافتتاح والختام.

موعد حفل انطلاق كأس أمم أفريقيا

موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم
موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 

سيتم حفل مراسم الافتتاح قبل بداية المُباراة الأولى للبطولة و التي ستجمع بين المُنتخب الكاميروني، والمُنتخب البوركيني والذي سيقام على ملعب ستاد أوليمبي الذي سيستضيف مُباريات المجموعة الأولى حيث يقع ملعب حفل الافتتاح في العاصمة الكاميرونية ياوندي و الذي يبعد مسافة الـ13 كيلو متر عن مركز المدينة.

ويتسع ذلك الملعب لاستيعاب عدد كبير من الجماهير حيث يتسع لحوالي 60 ألف مُتفرج وهو الذي تم إنشائه في عام 2018 وتم افتتاحه في عام 2021 لاستضافة مُباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا

موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية
موعد حفل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية

وسيتم نقل أحداث مُباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بشكل حصري داخل منطقة الشرق الأوسط على مجموعة قنوات بي أن سبورتس القطرية حيث خصصت شبكة القنوات القطرية مجموعة داخلية من قنوات ماكس المدفوعة مُسبقًا لنقل أحداث مُباريات البطولة ومن المتوقع أن يتم نقل حفل الافتتاح على إحدى قنوات شبكة بي إين سبورتس المفتوحة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى