رياضة

نتيجة الشوط الأول بين الزمالك وطلائع الجيش في الدوري المصري

تفوق زملكاوي في الشوط الأول

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث الشوط الأول بين الزمالك وطلائع الجيش في الأسبوع الثاني من الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، بتقدم الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه زيزو من ركلة جزاء.

أحداث الشوط الأول بين الزمالك والطلائع

بدأت المباراة بداية هادئة من الطرفين، واستحواذ من الزمالك، الذي شكّل أول تهديد له في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة رائعة ركنها بن شرقي على يسار الحارس قبل أن يتصدى لها محمد بسام لتخرج ركنية، هدد من خلالها محمود علاء مرمى الجيش ولكنها تخرج ركلة مرمى.

تفوق زملكاوي في الشوط الأول
تفوق زملكاوي في الشوط الأول

وبادر الطلائع بتشكيل الخطورة من خلال عرضيات مهند لاشين ولكن تعامل معها أبو جبل وخط دفاعه، لتعود السيطرة والاستحواذ للفارس الأبيض حيث شهدت الدقيقة الـ14 مطالبة لاعبي الزمالك بركلة جزاء حيث سقط عمر السعيد بعد دفعة من علي الفيل في منطقة جزاء الجيش. لتشهد المباراة توقف دام حتى الدقيقة 18 ليلجأ أمين عمر للفار لاحتساب ركلة جزاء للزمالك، تصدى لها زيزو، الذي غير زاويته المفضلة ليسددها على يسار محمد بسام ويحرز الهدف الأول للقلعة البيضاء.

وشهدت الدقائق التالية للهدف استحواذ نسبي لطلائع الجيش، الذي حاول تعديل النتيجة، حيث شهدت الدقيقة 24 تسديدة رائعة من ميدو جابر من منتصف ملعب الزمالك ليتصدى لها أبو بطريقة أروع، ليحمي شباك الأبيض من الأهداف. الأمر الذي حفّز لاعبي الزمالك لاستعادة الاستحواذ، وتحقيق خطورة على مرمى بسّام.

وتعمّقت جراح بسيوني في الدقيقة 35 بعدما تعرض مهاجمه الصريح جون أنطوي مصابًا، بعدما تعرض للإصابة على مستوى الرأس، حيث عانى من دوّار أفقده توازنه ليحل محله زولا. وسط استحواذ سلبي من طلائع الجيش العاجز على تحقيق أي خطورة على مرمة أبو جبل، حتى سدد أحمد سمير من خارج المنطقة في الحل الوحيد أمام دفاعات الزمالك ليستبسل أبو جبل في حفاظه على نظافة شباكه في الدقيقة 41.

لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه فارس الزمالك أحمد سيد زيزو ليضع الزمالك على القمة مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى