رياضة

نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر في دوري أبطال إفريقيا

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث مباراة الزمالك مع نظيره توسكر الكيني على ملعب “نيايو ناشيونال” في نيروبي بكينيا، بفوز القلعة البيضاء بهدف نظيف في الدوري الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

مباراة الزمالك وتوسكر

أحداث مباراة الزمالك وتوسكر

انتهت أحداث الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين بعدما قدم الزمالك أداء متواضع بسبب سوء أرضية الملعب التي كانت عامل أفضلية للفريق الكيني، حيث لم يتمكن لاعبي الأبيض من توقع الكرة بالشكل الذي يساهم في تسجيل الفارس الأبيض للأهداف.

ليبدأ أحداث الشوط الثاني بضغط من لاعبي الزمالك، حيث أرسل بن شرقي عرضية أرضية لإمام عاشور في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء ارتطمت بالقائم وخرجت خارج الملعب.

وتابع فرسان الأبيض ضغطهم ليتمكن بن شرقي من الوصول للمرمى في الدقيقة 47 من عمر المباراة بمهارة فردية تخطى دفاعات الفريق الغيني وبباطن القدم الأيسر سجل في البعيدة، ليحرز التقدم للأبيض.

وأصبح هدف الزمالك دافع للفريق الكيني للضغط على الزمالك ولكن لم يشكل ذلك خطورة كبيرة على مرمى الأبيض، مما خلق مساحات أكبر للفارس الأبيض لتشكيل خطورة على توسكر.

وتمكن فريق توسكر في الدقيقة 62 من تسديد كرة مباغتة تصدى لها أبو جبل حارس عرين الأبيض، ليحفز هذا القلعة البيضاء للضغط مرة أخرى ليرفع طارق حامد عرضية رائعة سددها الونش برأسية في مرمى الفريق الكيني، ولكن قرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ومع ضغط الزمالك واستحواذه ظهر ضعف الفريق الكيني، ليستمر ضغط الزمالك في الدقيقة 81 بانفراد لأوباما مع حارس المرمى ولكن ضغط عليه مدافع توسكر لتخرج خارج إطار الملعب. ليؤكد فوز الزمالك بنتيجة 1-0 على أن يؤكد أفضليته في مباراة العودة بالقاهرة.

مباراة الزمالك وتوسكر

موعد مباراة العودة بين الزمالك وتوسكر الكيني

يستضيف الزمالك نظيره توسكر الكيني في مباراة العودة من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة القادم، الموافق 22 أكتوبر الجاري، على ملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية.

اقرا ايضا

نتيجة مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في الشوط الأول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى