رياضة

نتيجة مباراة فرنسا وسويسرا في بطولة يورو 2020

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

تمكن منتخب السويسري من تحقيق فوزًا صعبًا على ضد نظيره منتخب فرنسا بركلات الترجيح 5-4، وذلك بعد انتهاء المباراة بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين على ملعب “أرينا ناسيونالا”، والتي كانت ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020“.

واستطاع المنتخب السويسري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر المباراة، وذلك عبر اللاعب هاريس سيفيروفيتش من ضربة رأسية رائعة وهو الهدف رقم 800 في تاريخ المسابقة،حتى ينتهي الشوط الأول 1-0.

بينما في الشوط الثاني، أهدر اللاعب ريكاردو رودريجيز ركلة جزاء والتي تعتبر نقطة تحول كبيرة في المباراة.

واستطاع نجم ريال مدريد ومنتخب الديوك كريم بنزيما من تسجيل هدفين في دقيقتين، جاءا في الدقيقتين 57 و59 من عمر اللقاء.

سويسرا ضد فرنسا

ثم جاء بعدها في الدقيقة 75 أضاف النجم الفرنسي ولاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا الهدف الثالث.

والذي جاء عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من قبل منطقة الجزاء في واحد من أفضل أهداف اليورو حتى الآن.

بينما في الدقيقة 81 تمكن هاريس سيفيروفيتش من تقليص الفارق بإحرازه الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، وذلك قبل أن يسجل اللاعب ماريو جافرانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

ثم يضيف الحكم بعض الوقت الضائع لكن لم يكن كافي لحسم تأهل أي منتخب لينهي مبارة، وتتجه إلى شوطين إضافين ثم ركلات جزاء ترجيحية من أجل حسم اللقاء.

وجاء في ركلات الترجيح حيث نجح المنتخب السويسري في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 5-4، وذلك بعد أن أهدر مبابي ركلة الترجيح الأخيرة للديوك.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب سويسرا ليلتقي مع نظيره الأسباني في ربع النهائي، بعدما حقق الماتادور فوزا ماراثونيا اليوم على كرواتيا 5-3.

يذكر أن منتخب فرنسا، تمكن من صعود وذلك عندما حقق الفوز على ألمانيا (1/0) وتعادل مع المجر (1/1).

واختتم دور المجموعات بتعادل مثير أمام البرتغال (2/2)، ليصعد كأول مجموعته.

بينما وصل منتخب سويسرا إلى هذا الدور بحلوله ثالثًا في المجموعة الأولى، وذلك برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل أمام ويلز (1/1) والفوز على تركيا (3/1) بينما سقط أمام إيطاليا القوية (0/3).

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى