اخبارمدارس وجامعات

نقيب الاجتماعيين من إعداد القادة: ضرورة اتخاذ الناجحين قدوة فى تطوير المعرفة

انطلقت فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعية بعنوان “سفراء العمل الاجتماعي” الذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يهدف الملتقى إلى تعزيز دور الطلاب في تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرات القومية الرئاسية، ويأتى هذا الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد.

العمل الاجتماعى

وخلال كلمته أكد همام على سعي المعهد الدائم لتوفير بيئة تدريبية مثالية لتنمية مهارات القيادة والتفكير الاجتماعي لدى الطلاب، حيث أنه لأول مرة يلتقى طلاب العلوم الإجتماعية فى برنامج تدريبي يعزز العمل الإجتماعي والإنسانى الذى هو أساس ثبات المجتمع.

القيادة الاجتماعية

كما أكد على أن هذا الملتقى يعد فرصة للطلاب لتبادل الخبرات والمعرفة والتعرف على أفضل الممارسات في مجال القيادة الاجتماعية، وصقل مهاراتهم وتحفيزهم لتحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، موضحًا أن الطلاب الاجتماعيين هم العقول الواعدة التي ستسهم في بناء مستقبل مصر المزدهر، وأن العمل الاجتماعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وله دور ريادي في تحقيق أهداف المبادرات الرئاسية المختلفة.

مواجهة الشائعات

وأشار الدكتور عبد الحميد زيد، نقيب الاجتماعيين، إلى أن الملتقى الطلابي يخاطب عقول الشباب، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المعهد في تعزيز قيم القيادة والعمل الاجتماعي بين الطلاب، موضحا أن هناك قادة تخرجوا من هذا الصرح العظيم وهم الآن بمثابة الحصن المؤثر فى صد ومواجهة الشائعات فى المجتمع.

وأكد على أهمية العمل بإخلاص ويكون مجردا من المصالح  الشخصية، وحث على ضرورة تحصين الشباب بالمعارف لكى يكونوا قادرين على الإضافة فى العمل الاجتماعي، ويستطيعون من خلال المعرفة  تحديد المشكلات الإجتماعية وترتيب أولوياتها.

الناجحين قدوة

كما تحدث عن المسؤولية الاجتماعية، حيث سعت النقابة لإنشاء أكبر وحدة للتدريب والبحوث للمهن الاجتماعية، مشددا على الشباب بضرورة تحصيل العلم والمهارات المختلفة لتحظي المهن الإجتماعية بمكانة كبيرة، مؤكدا على ضرورة اتخاذ الناجحين قدوة فى تطوير المعرفة.

كما أشار إلى الخدمات التى تقوم بها النقابة وفروع النقابة فى المحافظات المختلفة حتى يستفيد منها الطلاب أو الخريجين، فيما تم تكريم الدكتور عبد المنعم الجيلاني، وكيل المعهد السابق، لجهوده خلال فترة عمله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى