اخبارتكنولوجيامدارس وجامعات

هندسة المطرية تعلن عن مميزات واشتراطات برنامج الميكاترونيكس

أعلنت كلية هندسة المطرية عن برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات وهو برنامج بنظام الساعات المعتمدة، حيث يجمع البرنامج بين التخصصات الميكانيكية والكهربائية بكليتي الهندسة بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمد حسين ربيع، عميد الكلية.

الأول

يعد البرنامج هو الأول فى الجامعات الحكومية فى مصر فى هذا المجال، ويشمل البرنامج دراسة للسيارات الذكية Intelligent Vehicles، هذا بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والمهجنه.

مميزات البرنامج

وتركز الدراسة فى برنامج هندسة الميكاترونكس على التصميمات الحديثة في السيارات، السيارات الكهربائية والمهجنة، ودراسة نظم التحكم والإلكترونيات والاتصالات المستخدمة في السيارات الذكية، ويتيح البرنامج إمكانية التدريب خارج مصر فى اليابان وأمريكا وانجلترا، وكذلك، المشاركة فى المسابقات الدولية فى مجال تصميم السيارات الكهربائية والمهجنة.

شروط الإلتحاق

يقبل البرنامج الطلاب الجدد من الثانوية العامة المقبولين بالكلية أو المقبولين بأى كلية هندسة حكومية، وكذلك، الطلاب المنقولين إلى الفرقة الأولى، ويتم الانتهاء من البرنامج الدراسي خلال أربع سنوات  بمعدل١٦٠ ساعة معتمدة، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة هندسة السيارات والاتصالات والإلكترونيات والقوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكى من كليات الهندسة المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى