اخبارحوادثمدارس وجامعات

وكيل تعليم الإسكندرية يكشف حقيقة فقدان أطفال مدرسة عمر مكرم

سعاد محمد

تبذل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية جهودا عدة، لانتظام سير العملية التعليمية في أمان وهدوء حفاظا على الطلاب، ولكن في أول أيام العام الدراسي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار المغلوطة، حيث انتشر مقطع فيديو يظهر به بعض الأمهات فى أحد المدراس يصرخون ويبحثون عن أطفالهم.

و أوضح الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، حقيقة ما حدث في مدرسة عمر مكرم حيث تدافع بعض أولياء أمور مدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة المنتزه وأولياء أمور بعض المدارس الأخرى، وأصروا على الدخول رفقة أبنائهم في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك حتى يجلس أطفالهم في مقاعد الصفوف الأولى مما أدى إلى حدوث بعض الارتباك والتزاحم والتكدس.

وشرح سعد الإجراءات التي اتخذتها المديرية للتحقيق في هذه الواقعة، فقد تم تشكيل لجنة عاجلة لتقصي الأمر وإحالة المقصرين للمساءلة القانونية بناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وناشد أولياء أمور الطلاب عدم دخول المدرسة منعًا للتزاحم، ولتوفير الفرصة للمعلمين ومديري المدارس لتقديم العملية االتعليمية بطريقة آمنة ومناسبة للطلاب، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما طالب منهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، حفاظًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية.

كما طالب سعد بعدم الانسياق وراء الشائعات ومتابعة الأخبار من مصادرها الرسمية، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي هذه الشائعات، لأن هذه الشائعات تتنافى مع الواقع تمامًا وتسبب في نشر القلق بين أولياء الأمور.

وأشار سعد إلى أن مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، قد إتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية استعدادًا للعام الدراسي الجديد حفاظا على الطلاب، حيث يتم تطهير وتعقيم المدارس يوميا بعد خروج الطلاب من المدارس، والمدرسين، وأكد على أن جميع أفراد المنظومة التعليمية موجودون في المدارس من بداية اليوم حتى نهايته والكل في خدمة أبنائنا الطلبة، فهم أمانة في رقابنا جميعًا.

وبين سعد الهدف من إنشاء أول مدرسة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، موضحا إنها عبارة عن مدرسة متخصصة في التعليم الفني الصناعي، ومدتها ثلاث سنوات والطالب يختار أثناء الدراسة بين ثلاث أقسام ويتم تعيينه بعد تخرجه مباشرة، مشيرًا إلى أن هذه المدرسة كانت حلم له شخصيا يسعى لتحقيقه في مدينة الاسكندرية، وتم تحقيقه على أيدي العاملين بالتربية والتعليم.

وكشف سعد عن انتهاء مسابقة أفضل مدرسة من حيث الاستعداد لاستقبال الموسم الدراسي، وحاليًا يتم تجهيز شهادات تقدير للمدارس، وسيتم الإعلان عن المدارس الفائزة وتكريم الفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى