عربي ودولي

ولي عهد أبوظبي: مستوى تنظيم معرض دبي للطيران يليق بسمعة دولة الإمارات وريادتها

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الدورة الحالية لمعرض دبي للطيران تكتسب أهمية خاصة من حيث حجم المشاركات الوطنية والعالمية ونوعية المعروضات.

أضاف ولي عهد أبوظبي، أن مستوى تنظيم معرض دبي للطيران يليق بسمعة دولة الإمارات وريادتها في صناعة المعارض واستضافة الأحداث العالمية في مختلف الظروف.

وكان أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الدكتور أنور محمد قرقاش، في الذكرى الخمسين لتأسيس الإمارات، إن القيادة الإماراتية تسعى لتعزيز آلية حقوق الإنسان.

أضاف المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن الأوضاع الحرجة التي يشهدها العالم تحتم العمل الجاد لضمان مستقبل أبنائنا.

مستشار رئيس الإمارات

المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات: قلقون من تدخل إيران في اليمن وسوريا ولبنان

وتابع: الوصول للحياد الصفري للكربون بحلول 2050 هو أولى خططنا الهامة لضمان لمستقبل أبنائنا.

وأشار إلى أن، أبوظبي قلقة من تدخل إيران في اليمن وسوريا ولبنان، موضحًا أنه على إيران التوقف عن تدخلاتها في المنطقة والتفاعل الجاد مع جيرانها.

وأكمل: يجب أن نتعاون للعمل بسرعة على توفير لقاح فيروس كورونا لمن ينتظره.

وبين أن الوضع في أفغانستان يثير القلق والأزمة الإنسانية هناك تتفاقم، متابعًا: نعارض المجموعات المسلحة وداعش ولا ينبغي لطالبان أن تسمح لهم بوضع موطئ قدم بأفغانستان.

انطلاق النسخة الثلاثين لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب ألمانيا ضيف شرف

قرقاش: نتطلع للعب دور في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

وتطرق إلى القضية الفلسطينية، قائلًا: نتطلع للعب دور في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، والاتفاق الإبراهيمي أزال حاجزا نفسيا ووضعنا في موقف أفضل لتعزيز الحوار.

وشدد مستشار رئيس الدولة، على أن الإمارات دعمت الانتقال السلمي في السودان، وتعمل مع شركائها في الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا لدعم عودة الحكومة المدنية بالسودان.

وتابع: نسعى خلال فترة عضويتنا في مجلس الأمن لتعزيز التواصل بين الدول العربية ودعم دور المنظمات الدولية للدفع نحو السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى