رياضة

كيف يتفوق يوفنتوس على الأندية الإيطالية في القيمة القيمة التسويقية؟ 

كتب السيد الأعرج

أظهرت بعض الإحصائيات عن تفوق فريق يوفنتوس على باقي الأندية الإيطالية وذلك من الناحية التسويقية وكان ذلك وفقاً لبعض التقارير الصحفية التي قد نشرتها صحيفة “كالتشيو ميركاتو”.

كما قد ذكرت أيضا صحيفة ” كالتشيو ميركاتو ” ان فريق يوفنتوس قد حصل على ما يقرب من 51 مليون يورو سنوياً ويعد ذلك من اجمال الصفقات رعاية التي قام بها الفريق خلال موسم واحد.

ويذكر ان فريق يوفنتوس يتواجد في مركز 18 وذلك في قائمة الأكثر الأندية الأوروبية في حصد الأموال من صفقات الرعاية.

فيما قد إضافة الصحيفة ان فريق يوفنتوس أصبح يتفوق على كثير من الأندية الأوروبية وهذا في القائمة حيث أصبح يتخطى فريق ليفربول الإنجليزي وايضا فريق توتنهام والذين قد جمعا ما يقرب من 35 مليون يورو لكل واحد منهم

ومن ناحية آخر يأتي فريق يوفنتوس خلف الكثير من الأندية الأوروبية الذي يكون نهم فريق ريال مدريد صاحب صدارة ب152 مليون يورو ومن بعده فريق باير ميونخ صاحب 60 مليون يورو وايضا فريق فريق تشيلسي صاحب 70 مليون يورو.

بينما في بطولة الدوري الإيطالي يتواجد فريق يوفنتوس في صدارة ليتفوق بذلك بفارق كبير عن أقرب ملاحق له وهو فريق ميلانميلان صاحب 30 مليون يورو الذي يحصل عليها من الدعاية في موسم الواحد.

كما أيضا يأتي بعدهم فريق إنتر ميلان صاحب 12.5 مليون يورو وايضا فريق لاتسيو صاحب 5 مليون يورو واخيرا فريق روما صاحب 3.5 مليون يورو.

وكانت قد ذكرت الصحيفة الايطاليه ان هذه الأرقام توضح الكثير من الفوارق بين الأندية الإيطالية ومنافسيها في جميع أنحاء أوروبا والذي أيضا يظهر في بطولة دوري أبطال أوروبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى