جامعة دمنهور تطلق فيديو توعويا مدعوما بلغة الإشارة حول ترشيد الاستهلاك ضمن مبادرة “وفرها .. تنورها”
كتب: عمرو حفظي
في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، وانطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على تطبيق معايير الإتاحة الرقمية الشاملة، أطلقت جامعة دمنهور فيديو توعويا يستهدف تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد للطاقة بين منتسبي الجامعة والمجتمع الخارجي.
يأتي الفيديو مدعوما بترجمة كاملة إلى لغة الإشارة عبر نافذة مخصصة أسفل الشاشة، وذلك لضمان وصول الرسائل التوعوية لكافة فئات المجتمع، بمن فيهم ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع، تماشيا مع توجهات الدولة في دمج وتمكين ذوي الإعاقة.
من جانبه أكد الدكتور إلهامي ترابيس إيمان جامعة دمنهور بأن الاستدامة تبدأ بخطوة واعية، وأن الوعي لا يكتمل إلا إذا كان متاحا للجميع، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الفيديو بلغة الإشارة هو تجسيد عملي لالتزام جامعة دمنهور بمبادئ الشمول والعدالة في الحصول على المعلومة. فترشيد الطاقة مسؤولية وطنية، ودور الجامعة أن تكون نموذجا يحتذى به في تحويل الاستراتيجيات الوطنية إلى مبادرات ملموسة داخل الحرم الجامعي وخارجه.
جدير بالذكر أن إطلاق هذا الفيديو يأتي ضمن ضمن حزمة إجراءات تبنتها جامعة دمنهور لدعم أهداف التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، وتقليل البصمة الكربونية للمؤسسات التعليمية.







