وفد أكاديمي من جامعة دمنهور يشارك في المؤتمر السنوي لتدريس اللغة الإنجليزية الذي تنظمه هيئة فولبرايت مصر

كتب: عمرو حفظي
شارك وفد أكاديمي من جامعة دمنهور في فعاليات “المؤتمر السنوي لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية”، الذي نظمته هيئة فولبرايت مصر اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2026، بالشراكة مع المجلس الأعلى للجامعات ومكتب الشئون الثقافية الإقليمي RELO بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.
ضم الوفد كل من الدكتورة ابتسام الشقرفي، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، والدكتورة أماني محمد، الدكتورة إيمان يسري، الدكتورة لمياء سعد، أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم، وذلك تماشيا مع توجهات الجامعة نحو الانفتاح على المؤسسات التعليمية الدولية المرموقة.
ويهدف المؤتمر إلى رفع الكفاءة اللغوية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، واستعراض أحدث الأساليب والتقنيات في تدريس اللغة الإنجليزية، وتمكين خريجي الجامعات المصرية من المهارات اللازمة للمنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلي والدولي.
من جانبه أوضح الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة أن مشاركة جامعة دمنهور في هذا المؤتمر تأتي انطلاقا من إيمان الجامعة بأهمية تدويل التعليم وتطوير مهارات أبنائها الطلاب اللغوية والمهنية، باعتبارها أحد المحاور الأساسية لرؤية الجامعة الاستراتيجية 2030. مؤكدا حرص جامعة دمنهور على تعزيز التعاون البناء مع هيئة فولبرايت مصر باعتبارها شريكا استراتيجيا رائدا في مجال التبادل التعليمي والثقافي، لما تقدمه من برامج متميزة تسهم في صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس وإعداد كوادر طلابية مؤهلة علميا ولغويا، قادرة على استكمال مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة”.
وشدد “رئيس جامعة دمنهور” على أن الجامعة ستعمل على تعميم مخرجات وتوصيات المؤتمر على كلياتها وعقد ورش عمل داخلية لنقل الخبرات المكتسبة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة من هذه الشراكة العلمية المتميزة.
هذا وقد أعرب أعضاء الوفد المشارك عن فخرهم بمشاركة كلية التربية بجامعة دمنهور في المؤتمر الذي يعد منصة متميزة لاستعراض أحدث المناهج والتقنيات الحديثة في تعليم اللغة، وتبادل الخبرات مع قيادات الجامعات المصرية وخبراء فولبرايت، بما يعزز جودة المخرج التعليمي ويؤهل خريجينا لسوق العمل.








