رياضة

وليد سليمان …. حكاية “11” عام من الإخلاص بين جدران القلعة الحمراء

وليد سليمان .... حكاية "11" عام من الإخلاص بين جدران القلعة الحمراء

مصطفى الجندي 

 

 

في مثل هذا اليوم 2 أغسطس من عام 2011 , أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع لاعب إنبي و بتروجيت السابق الحاوي وليد سليمان , ليبدأ مسيرة جديدة في حياته الكروية تحت عنوان الإخلاص تحت جدران القلعة الحمراء و التي استمرت نحو 11 عاماً .

 

وبعد مرور 11 عامًا على ذكرى انضمام الحاوي للأهلي و إعلان اعتزاله نهاية أغسطس الجاري؛ يرصد لكم “الرأي” أهم أرقام وبطولات سليمان مع الفريق الأحمر .

 

دراما في إنتقال سليمان للنادي الأهلي :

 

انتقال وليد سليمان إلى النادي الأهلي لم يكن عاديًا، ولكنها كانت قصة مليئة بالدراما، حيث تعرض اللاعب لإنهيار عصبي وقام بقطع شرايينه في منزله بعد علمه برفض المسئولين في نادي بتروجيت انتقاله للقلعة الحمراء، و انتقاله لنادي إنبي .

مكث اللاعب في المستشفى تحت الملاحظة، وامتنع عن الطعام للضغط على المسئولين لانتقاله للمارد الأحمر.

 

بكاء سليمان من أجل الأهلي :

 

حب سليمان للقلعة الحمراء تخطى الحدود، فلا يمكن أن يوصفه الكلام، فانتظر سليمان 9 سنوات حتى يحقق حلمه و اللعب للنادي الأهلي .

فتحدث وليد سليمان إنه بكى من أجل الأهلي 3 مرات في 3 مناسبات مختلفة ,

الأولى جاءت عندما كان مشجعًا وبكي احتفالًا بهدف كابتن أيمن شوقي في مرمى الزمالك في كأس مصر موسم 1991/1992.

و الثانية عندما كان لاعباً بفريق إنبي..و حينها  هتفت له جماهير الأهلي في إحدى مباريات إنبي .

و الثالثة كانت عندما أبلغه كابتن محمود الخطيب بتعثر انتقاله للمارد الأحمر بسبب تعنت مسئولي الفريق البترولي .

أرقام و بطولات سليمان مع النادي الأهلي :

 

نجح وليد سليمان في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والإفريقية مع النادي الأهلي؛ حيث التحق بالفريق في الفترة الأخيرة للجيل الذهبي، الذي كان يضم محمد بركات ومحمد أبو تريكة، عماد متعب، ووائل جمعة، أحمد فتحي، وغيرهم من نجوم القلعة الحمراء.

لعب وليد سليمان 293 مباراة بقميص النادي الأهلي بمختلف البطولات ، نجح خلالهما في إحراز 68 هدفاً وصنع 48 آخرين.

و حصل سليمان خلال هذه المباريات على 27 بطاقة صفراء، وتعرض للطرد مرتين خلال مسيرته، إحداها مباشرة.

وتوّج وليد سليمان بالعديد من الألقاب مع الأهلي، والتي كان أبرزها الحصول على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز 6 مرات، والكأس مرتين، والسوبر المحلي 5 مرات، إضافة إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات، وكأس الكونفيدرالية مرة واحدة، والسوبر الإفريقي 3 مرات.

 

أهداف و تمريرات للحاوي لا ينساها الجمهور الأهلاوي :

 

كانت أهداف الحاوي ولمساته حاسمة في العديد من البطولات التي توج بها الفريق الأحمر، حيث يتذكر له الجمهور الأهلاوي هدفه الثاني والذي منح الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012 على حساب الترجي.

و ذلك بالإضافة إلى مساهمته في التتويج بالكونفدرالية عام 2014 بعرضية رائعة على رأس عماد متعب .

وكذلك أحرز سليمان هدفاً غالياً لكل جماهير الأهلي في مرمى الزمالك خلال لقاء الفريقين في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 و التي أقيمت بالجونة و انتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

 

ورغم كون مسيرة  الحاوي وليد سليمان حافلة مع الأهلي، إلا أنها تنتهي بخيبة أمل لجماهير القلعة الحمراء بعد خسارة لقب الدوري المصري الموسم الماضي، وكذلك بات الأهلي بعيدًا عن الدوري هذا الموسم، بخلاف خسارة بطولة كأس مصر أمام الزمالك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: