رياضة

أبرزهم ميسي ونيمار والنصيري.. نجوم أصبحوا هدافي بلادهم في مونديال 2022

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

كتب السيد الأعرج

اشتدة المنافسة بطولة كأس العالم قطر 2022 كثيرا بين المنتخبات الأفريقية والعربية والاوربية حيث قد شهدت البطولة كثير من الأرقام القياسية منذ انطلاق بطولة يوم20 من شهر نوفمبر الماضي.

وكان قد ظهر كثير من النجوم الجدد خلال البطولة حيث تمكن من تربع على عرش الهدافين التاريخيين لبلادهم وذلك سواء عبر مشاركتهم في جميع مباريات الدولية او مشاركة في مونديال.

ومن خلال السطور التالية يرصد لكم موقع “الرأي” أبرز 8 نجوم تمكن من تربع على عرش الهدافين التاريخيين لمنتخب بلادهم :

1 :- نجم منتخب إنجلتر هاري كين :

هاري كين يحقق رقم قياسي
هاري كين يحقق رقم قياسي

نجح النجم الانجليزي هاري كين من معادلة رقم الاسطورة وين روني ليكون بذلك هو الهداف التاريخي لمنتخب الإنجليزي وذلك برصيد53 هدفا.

ويعد ذلك بعدما قد تمكن من تسجيل هدف في شباك منتخب فرنسا في دور ربع النهائي من المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت لينجح بذلك لرفع رصيدة الي هدفين في مونديال وذلك كان قبل أن يودع بطولة أمام منتخب الديوك بنتيجه هدفين مقابل هدف.

2:- النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا :

هل يفكر نيمار في اعتزال
هل يفكر نيمار في اعتزال

كما استطاع النجم البرازيلي نيمار من أن يكون هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل وذلك برصيد 77 هدفا ليتمكن بذلك من معادلة رقم الاسطورة بيلية.

و استطاع اللاعب نسما من تسجيل هدفين خلال بطولة كأس العالم وكان اخر هذه الأهداف في شباك منتخب كرواتيا في دور ربع النهائي قبل أن يودع البطولة من ركلات الترجيح.

3:- النجم الفرنسي أوليفيه جيرو :

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

و استطاع اللاعب أوليفيه جيرو من السيطرة على عرش الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي وذلك برصيد53 هدفا لينجح في تخطى رقم الاسطورة تيري هنري الذي يتواجد في مركز الوصفة برصيد52 هدف.

وكان قد استطاع اللاعب أوليفيه جيرو من تسجيل 4 أهداف حتى الآن ويعد اخر هذه الأهداف في مرمى منتخب إنجلتر في مباراة التي أقيمت مساء امس في دور ربع النهائي.

4:- النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي :

5 صور ترسم عام الأسطورة ليونيل ميسي
ليونيل ميسي حامل لقب كوبا أمريكا

ورغم تواجده على رأس قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتين عبر التاريخ وذلك برصيد95 ولكن النجم الارجنتيني كان يرغب في المشاركة في مونديال قطر ليتمكن من معادلة رقم اللاعب جابرييل باتيستوتا، ليكون بذلك هو الهداف التاريخي وذلك برصيد10 أهداف .

وكان قد نجح اللاعب الأرجنتين ليونيل ميسي من تسجيل 4 أهداف حتى الآن في مونديال قطر وكان آخرهم في مرمى منتخب هولندا في مباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور ربع النهائي والتي نجح فيها منتخب الأرجنتين من خطف بطاقة العبور الدور نصف نهائي.

5:- اللاعب إينر فالنسيا نجم منتخب الإكوادور:

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

فيما قد استطاع اللاعب إينر فالنسيا من أن يكون هو الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور وذلك في بطولة كأس العالم2022 ويعد بعدما قد تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف خلال هذه النسخة لينجح في رفع رصيده الي 6 اهدف في كأس العالم.

6:- النجم السعودي سالم الدوسري :

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

وكان قد نجح اللاعب سالم الدوسري من كتابة اسمة في تاريخ كأس العالم وذلك بعد معادلة الرقم القياسي للاعب سامي الجابر.

ليكون بذلك اللاعب سالم هو الهداف التاريخي للمنتخب السعودي في كأس العالم وكان ذلك بعدما نجح في تسجيل هدفين خلال هذه نسجة ليكون في رصيدة 3 أهداف.

7:- نجم اسود الأطلس يوسف النصيري :

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم
نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

كما قد ظهرت القارة الأفريقية في كتابة الأرقام التاريخة عن طريق اسود الأطلس حيث قد تمكن اللاعب يوسف النصيري من أن يكون هو الهداف التاريخي للمنتخب المغربي وهذا بعد تسجيلك هدفين وكان آخرهم هدف الفوز في شباك المنتخب البرتغالي في دور ربع النهائي ليحصد بذلك ثلاثة أهداف من مشاركة مونديال عبر تاريخ.

8:-  اللاعب وهبي الخزري نجم منتخب تونس:

نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم
نجوم العرب يكتبون أسمائهم في كأس العالم

وأخير قد تمكن اللاعب وهبي الخزري من كتابة انجاز جديد له وذلك بعدما قد هز شباك منتخب فرنسا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم لينجح في رفع رصيده الي ثلاثة أهداف ويصبح هو الهداف التاريخي لمنتخب نسور قرطاج في كأس العالم عبر تاريخ.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى