رياضة

الميركاتو الشتوية.. شاهد أبرز انتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال 2022-2021

أبرز انتقالات الشتوية

 

كتب السيد الأعرج

سوف نرصد لكم في السطور التالية أبرز انتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال موسم 2022-2021 .

كان قد شهد موسم الانتقالات الشتوية لموسم2022-2021 نشاطا كبيراً وكان ذلك في اليوم الأخير حيث يعتبر الدوري الإنجليزي هو صاحب النصيب الأكبر من الأسد في هذه الصفقات.

ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم أبرز الصفقات التي جاءت خلال الميركاتو الشتوية في الدوريات الأوروبية الكبرى:

أبرز انتقالات الشتوية
أبرز انتقالات الشتوية

1: صفقات الدوري الإنجليزي:

أبرز انتقالات الشتوية
أبرز انتقالات الشتوية

يذكر أنه كان إنتقال اللاعب الإنجليزي من فريق توتنهام الي فريق إيفرتون يعد هو أبرز الصفقات التي جاءت في بطولة الدوري الإنجليزي حيث قد غادر اللاعب مجاناً لفريق ” المرسيسايد” وكان هذا كله مقابل ما يدفع ب10 ملايين جنية إسترليني وهذا بعد خوضه ما يقرب من 20 مباراة مع توتنهام.

بينما يعد اللاعب خط الوسط الأوروجواياني رودريجو بينتانكور الذي قذ غادر فريق يوفنتوس الي فريق توتنهام بمقابل يصل الي ما يقرب من 19 مليون يورو وهذا كله مع وجود ما يقاوب من 6 ملايين يورو كحوافز للاعب.

كما قد عاد اللاعب الدنماركي كريستيان إريكس لكرة القدم من جديد وذلك بعد ان كان قد تعرض لحادثة توقف خلال بطولة اليور في2020 حيث انتقل اللاعب الي فريق برنتفورد وهذا كله بشكل مجاني وحدث ذلك بعد فسخ تعاقده مع فريق إنتر ميلان الإيطالي.

ومن ناحية أخرى قد عاد اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو الي بطولة الدوري الإنجليزي وذلك مرة أخرى وذلك عن طريق فريق أستون فيلا معارا من فريق برشلونة الإسباني وذلك بعد تجربة غير موفقة في ملعب الكامب نو.

واخيرا قد شهد صراع الميركاتو الشتوية في الدوري الإنجليزي توقيع اللاعب الكولومبي وأيضاً هداف بطولة كوبا أمريكا لويس دياز عقدا مع فريق ليفربول وذلك قادماً من فريق بورتو البرتغالي وذلك في صغقة قد وصلت الي مايقرب من 45 مليون يورو فيما سوف يكون اللاعب دياز مزاحما مع كلا من اللاعب ساديو ماني وأيضاً الفرعون المصوي محمد صلاح حيث يذكر أن للاعب يجيد اللعب كجناح في كلا الوجهتين.

2: صفقات الدوري الإسباني في الميركاتو الشتوية:

أبرز انتقالات الشتوية
فيران توريس

يذكر أنه ان أغلب صفقات الميركاتو الشتوية في الدوري الإسباني كانت عن طريق بوابة الدوري الإنجليزي حيث قد تعاقد فريق برشلونة مع المهاجم الإسباني فيران توريس وذلك قادماً من فريق مانشستر سيتي وذلك بمقابل يصل إلى 55 مليون يورو.

فيما قد انتقل اللاعب الإسباني أداما ترزوري الي فريق ولفرهامبتون الي الدور الإنجليزي وذلك من فريق برشلونة وذلك على سبيل الإعارة مع بند احقية الشراء وذلك في نهاية الموسم.

كما قد انتقل اللاعب خط الوسط الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو من فريق توتنهام الي فريق فياريال وذلك علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم الحالي.

وأخيراً قد كانت صفقة انتقال المهاجم الفرنسي انتوني مارسيال من فريق مانشستر يونايتد الي فريق إشبيلية يعد هذا هو الاكثر مفاجأة في سوق الانتقالات حيث سوف يلعب اللاغب للفريق الأندلسي وذلك على سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم الحالي2022-2021.

3: صفقات الدوري الفرنسي خلال الميركاتو الشتوية:

أبرز انتقالات الشتوية
أبرز انتقالات الشتوية

بينما قد شهدت عملية الانتقالات الشتوية في الدوري الفرنسي إنتقال اللاعب خط الوسط رومان فافري من فريق بريست الي فريق أولمبيك ليون وذلك بمقابل يصل الي ما يقرب من 15 مليون يورو وذلك مع وجود مليون يورو كحوافز للاعب.

فيما قد انتقل اللاعب تانجي ندونبيلي وذلك من فريق توتنهام الي فريق أولمبيك ليون وذلك بمقابل يصل الي1.4 مليون يورو علي سبيل الإعارة وذلك كله مع وجود بعض البنود التي تسمح بضمه بشكل نهائي قادماً.

كما قد انتقل اللاعب سياد كولتشيناتش وذلك قادما من فريق آرسنال الي فريق أولمبيك مرسيليا وذلك كله بشكل مجاني حي يلعب اللاعب في مركز قلب الدفاع فيما قد انتقل اللاعب الفرنسي الذي عد من أصول تونسية وهو حاتم بن عرفة من فريق ليل بشكل مجاني.

4: صفقات الدوري الإيطالي خلال الميركاتو الشتوية:

أبرز انتقالات الشتوية

وأخيراً قد شهد الدوري الإيطالي أيضاً صراعا في سوف الانتقالات الشتوية حيث كانت صفقة اللاعب الصربي دوشان فلاهو فيش هي الأكبر وذلك في الميركاتو الشتوية في بطولة الدوري الإيطالي حيث قد انتقل اللاعب من فريق فيورنتينا الي فريق يوفنتوس بمقابل يصل إلى 80 مليون يورو.

فيما قد كان انتقل اللاعب السويسري دينيس زكريا من فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني إلى فريق يوفنتوس قد جاء بمقابل مادي يصل إلى 4.5 مليون يورو وذلك كله مع وجود إضافة إلى 4.1 مليون يورو وذلك كحوافز.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى