عربي ودولي

أخبار “إيجابية” من جنوب إفريقيا بشأن المتحور “أوميكرون”

كشفت بيانات قادمة من جنوب إفريقيا – حيث تم رصد المتحور أوميكرون لأول مرة – عن تطورات إيجابية ومؤشرات توصف بالباعث على الاطمئنان في هذا الشأن.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن مسؤولي الصحة يرجحون أن موجة المتحور أوميكرون قد وصلت إلى ذروتها، ما يعني أن المتحور الجديد يصل إلى اٌقصى مدى له في فترة أقصر من سابقيه.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الفرق العلمية في الدولة الإفريقية توصلت إلى أن متحور “أوميكرون” يحدث مرضا أقل شدة بـ”كوفيد 19″، لكن العدوى تبقى سريعة الانتشار مقارنة بالمتحورات السابقة.

وأقيمت هذه الدراسات بناء على عينات من دول ثلاثة في كل من اسكتلندا وإنجلترا وجنوب إفريقيا، بينما يواصل الباحثون محاولات العثور على بيانات أكثر وضوحاً ليتبينوا المتحور الجديد بشكل أفضل.

وأعلن الباحثون أن المتحور الجديد “أوميكرون” أدى إلى تراجع نسبة المصابين بفيروس كورونا الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، فيما أوضحوا أن الأمر يتعلق بالنسبة وليس بالعدد – بحسب سكاي نيوز -.

ففي جنوب إفريقيا فإن من أصيبوا بأوميكرون كانوا أقل عرضة لدخول المستشفى بنسبة 70 في المئة مقارنة بمن أصيبوا بمتحورات سابقة من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: تونس تعلن القبض على أحد أخطر عناصر المافيا المطلوبين في إيطاليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى