المرأة والطفلعام

أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021.. انتهاء الموجة الحارة

الأرصاد: غدا تنخفض الحرارة 10 درجات

يبحث المصريون عن أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021، فيما أعلنت الأرصاد انتهاء الموجة الحارة.

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة طبيعي في فصل الربيع حيث نتأثر بكتل هوائية مختلفة تكون قادمة أحيانًا من الجزيرة العربية مثل هذه الفترة.

ولفت أن امتداد منخفض السودان يعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»  إن هذه الموجة تعتبر موجة من موجات فصل الربيع التي تسجل درجات حرارة مرتفعة.

كما أشار أن أعلى درجة حرارة على جمهورية مصر العربية يتم تسجيلها في فصل الربيع وليس فصل الصيف، معلناً أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح شاهين أن تنبؤات الأرصاد الجوية تكون لمدة 10 أيام لافتًا أنه كلما ذادت فترة التنبؤ قلما قلت مصداقيته.

كما أشار إلى أنه يتنبؤا بالأرصاد أسبوع بأسبوع ليظهروا للمواطنين تفاصيل درجات الحرارة خلال الأسبوع.

وأشار أنهم يشاهدوا عبر الخرائط الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر لمدة شهر مؤكدًا أنه ينبهوا المواطنين لمدة أسبوع فقط لتكون مصداقية التنبؤ عالية.

أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021.. الصيف سيكون شديد

وأكد أن الفصول ليست مرتبطة ببعضها وأن ارتفاع درجة الحرارة في الربيع ليس معناه أن الصيف سيكون شديد الحرارة مشيرًا أن ذلك متوقع حدوثه وأن الربيع يشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة وانخفاضات شديدة أيضًا كما يحدث في الموجة الحالية متوقعًا انكسار الموجة الحارة غدا وحدوث انخفاض ملحوظ يصل لـ10 درجات مئوية وأن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل غدًا الثلاثاء لـ32 درجة مئوية.

أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021.. نصائح للنزول

كما وجه شاهين نصائح لمن سيضطر للنزول للشارع مشددًا على ضرورة وجود غطاء واقي للرأس يحميه من آشعة الشمس وتجنت التواجد تحت آشعة الشمس لفترات طويلة، بعدما أعلن أخبار الطقس اليوم الإثنين 19/4/2021.

ونصح سائقي السيارات بعد اغلاق زجاج السيارة وعدم ركن السيارة في أماكن مكشوفة تحت آشعة الشمس وعدم وضع البرفانات في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى