رياضة

أرقام علي جبر مع منتخب مصر قبل مواجهة السنغال في داكار

أرقام علي جبر مع منتخب مصر

كتب السيد الأعرج

أعلن المدير الفني للمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش وذلك عن  استدعاء كلا من اللاعب علي وجبر واللاعب رامي ربيعة وذلك لمعسكر الفراعنة استعدادا للسفر إلى السنغال وهذا كله من أجل خوض المباراة المصيرية ضد أسود التيرانجا في إياب الدور الفاصل والمؤهل أيضا الي مونديال قطر 2022.

وبذلك قد عاد اللاعب علي جبر إلى منتخب مصر وذلك بعد غياب طال أكثر من 6 أشهر حيث كانت آخر مباراة له خاضها مع المنتخب الفراعنة كانت أمام منتخب ليبيريا وذلك في يوم 30 سبتمبر 2021 والتي كانت فى مباراة ودية وانتهت بفوز المنتخب بهدفين نظيفين وذلك تحت قيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

أرقام علي جبر مع منتخب مصر
أرقام علي جبر مع منتخب مصر

بينما كانت أولى مبارياته الدولية مع منتخب مصر كانت ضد المنتخب السنغال وذلك يوم 15 توفمبر 2014 في إطار التصفيات أمم أفريقيا لعام 2015 والتي كانت قد انتهت بخسارة منتخب الفراعنة بهدف نظيف.

ويذكر أن اللاعب على جبر قد خاض مع منتخب مصر ما يقرب من 29 مباراة دولية وهذا كان بمعدل 2439 دقيقه كما قد سجل اللاعب هدف وحيد كما قد تلقى ثلاثة بطاقات صفراء فقط.

حكم مباراة منتخب مصر أمام منتخب السنغال في إياب التصفيات الختامية المؤهلة لنهائيات كأس العالم:

ومن المقرر أن يدير الحكم الجزائري مصطفى غربال لقاء منتخب مصر أمام منتخب السنغال والتي ستكون يوم  الثلاثاء المقبل وذلك في داكار وهذا في مباراة إياب وذلك من المرحلة الحاسمة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم بقطر 2022.

ويذكر أنة من المقرر ان تغادر بعثة منتخب مصر غدا الإثنين وذلك في الرابعة عصرا وذلك إلى العاصمة السنغالية داكار استعدادا للمباراة المرتقبة.

منتخب مصر ينهي الخطوة الأولى بهدف في القاهرة:

أرقام علي جبر مع منتخب مصر
أرقام علي جبر مع منتخب مصر

كان قد فاز منتخب مصر على نظيره منتخب السنغالي وذلك بهدف نظيف فى المباراة التي قد جمعتهما مساء يوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي وذلك فى مباراة الذهاب ضمن الجولة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

حيث قد سجل اللاعب ساليو سيسيه مدافع منتخب السنغال هدف منتخب مصر الوحيد بالخطأ وذلك في مرمى فريقه وهذا خلال الدقيقة الرابعة من عمر المباراة وذلك بعدما ارتطمت كرة اللاعب محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالي لتسكن بذلك شباك ميندي حارس مرمى منتخب السنغال.

وكان قد تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات وذلك عن مجموعته وهذا بعد تصدر ترتيب المجموعته برصيد 14 نقطة حيث قد تنافس المنتخب المصري في مجموعة علي صعود وكانت المجموعة تضم كلا من منتخب ليبيا ومنتخب الجابون وأنجولا.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب  ليبيا  خلال مباراتي ذهابًا وإيابًا كما أيضا قد حقق الفوز على منتخب الجابونالجابون في القاهرة وولكن قد تعادل معه خارج ملعب كذلك قد تمكن منتخب الفراعنه من الفوز على منتخب أنجولا بالقاهرة والتعادل معه في لواندا.

ويذكر أن المنتخب المصري لم يتعرض لأي خسارة وذلك خلال مشواره في إطار تصفيات كأس العالم 2022 وذلك في 6 مباريات خاضها بدوري المجموعة كما قد  تفوق فى جولة الذهاب أمام منتخب السنغال بهدف نظيف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى