رياضة

أرقام مميزة للفرعون المصري محمد صلاح بعد هدفيه في شباك بورتو

أرقام مميزة للفرعون المصري محمد صلاح

كتبت: سيليا محمد

قاد نجم منتخب مصر، محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، لتحقيق الفوز الثاني له علي التوالي بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وانتصر ليفربول علي مضيفه البرتغالي، بورتو، في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب الدراجاو، مساء أمس الثلاثاء، في ثاني جولات دور المجموعات، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

محمد صلاح
صلاح

وسجل النجم المصري محمد صلاح، هدفين في انتصار الريدز بخماسية، وذلك في الدقائق 18 و60، ليساهم في حصد فريقه لثلاث نقاط جديدة في صراع المجموعة الثانية.

وأحرز ساديو ماني وروبرت فيرمينو الثلاث أهداف الأخرى للريدز في شباك بورتو، فيما مهدي طارمي، هدف أصحاب الأرض الوحيد.

ترتيب ليفربول في دوري أبطال أوروبا

ورفع ليفربول رصيده للنقطة السادسة، ليحلق منفردا في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما يتواجد أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحل بورتو ثالثاً برصيد نقطة واحدة، ويتذيل ميلان المجموعة بدون نقاط.

أرقام مميزة لمحمد صلاح

لا يكل ولا يمل صلاح من تسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية، وتحقيق أرقام مميزة، تدون اسمه بجوار أساطير اللعبة.

صورة لصلاح من مباراة اليوم
صلاح

لم تمر سوي ساعات قليلة، علي وصول الفرعون المصري للهدف المائة بقميص ليفربول، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حتي عادل أرقام كبار اللاعبين في أوروبا ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ووصل صلاح للهدف رقم 34 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد هدفيه في شباك بورتو، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يعادل مولر وروني

وعادل محمد صلاح، عدد الأهداف الذي سجله كلا من ” جيرد مولر، لاعب بايرن ميونخ السابق، وواين روني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

وبات النجم المصري قريباً من معادلة رقم إديسون كافاني، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يمتلك 35 هدفا بالتشامبيونز ليج، وبوشكاش، أسطورة ريال مدريد الإسباني، الذي سجل 36 هدفا بدوري الأبطال.

محمد صلاح يعادل رقم صامويل إيتو

ونجح الفرعون المصري، في معادلة عدد الأهداف التي سجلها النجم الكاميروني، صامويل إيتو، لاعب برشلونة السابق.

وأصبح صلاح ثاني أكثر اللاعبين الأفارقة، تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع صامويل إيتو.

محمد صلاح
صلاح وإيتو ودروجيا

ويحل هداف ليفربول، في المرتبة الثانية، بترتيب أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في دوري الأبطال، وذلك خلفا للنجم الإيفواري، ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق.

ويمتلك دروجبا 44 هدفاً، في رصيده، بمسابقة دوري أبطال أوروبا، متفوقاً علي النجم المصري بعشر أهداف.

هدافي ليفربول في دوري الأبطال

يعد النجم المصري محمد صلاح، الهداف التاريخي لفريق ليفربول، بدوري أبطال أوروبا، وذلك برصيد 27 هدفاً، ليحتل صدارة أفضل هدافي الريدز في البطولة القارية.

ويتفوق محمد صلاح علي كلا من ستيفان جيرارد، أسطورة ليفربول، الذي نجح في تسجيل 21 هدفا بقميص ليفربول في دوري الأبطال.

كما يتفوق على زميله الحالي، ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، والذي سجل 20 هدفاً بقميص ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يسجل للمباراة السادسة علي التوالي

واستكمال للأرقام المميزة التي يحققها محمد صلاح، منذ انتقاله لصفوف ليفربول في صيف عام 2017، نجح الفرعون المصري في التسجيل برفقة الريدز، للمباراة السادسة علي التوالي.

وكان صلاح قد سجل هدفاً في تعادل ليفربول مع تشيلسي في ثالث جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يسجل للمبارة الثانية علي التوالي في شباك ليدز يونايتد، في اللقاء الذي انتهي بانتصار ليفربول بثلاثية نظيفة.

وهز محمد صلاح شباك ميلان الإيطالي، في اللقاء الذي شهد تفوق ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في أولي جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعاد الفرعون المصري ليسجل في المباراة الرابعة علي التوالي، وذلك في شباك كريستال بالاس، بخامس جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، في اللقاء الذي شهد انتصار الريدز بثلاثية نظيفة.

صلاح

وجاءت المباراة الخامسة، أمام برينتفورد، وأحرز محمد صلاح، هدفاً، في اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، قبل أن يسجل بالأمس في اللقاء السادس علي التوالي، في شباك بورتو.

واقترب محمد صلاح من معادلة الرقم المسجل باسمه برفقة ليفربول، وهو إحراز الأهداف في سبع مباريات علي التوالي.

والجدير بالذكر أن ليفربول يعتلي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة، متفوقاً بنقطة واحدة عن الوصيف، مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى