رياضة

ريال مدريد يفوز على شاختار الأوكراني بخماسية في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يفوز على شاختار

 

كتب : مجدي درويش

أنتهت أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي ريال مدريد الإسباني أمام فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، بفوز نادي ريال مدريد بخمسة أهداف دون مقابل، في المرحلة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز اللاعب سيرهي كريفتسوف نجم فريق شاختار هدف التفوق لنادي ريال مدريد بالخطأ داخل شباكه عند الدقيقة 37 من زمن شوط المباراة الأول.

وبدأ نادي ريال اللقاء بكل قوة وكاد أن يسجل الهدف الأول عند الدقيقة الثالثة بعد تصويبة متقنة من النجم كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد من خارج المنطقة جاءت إلى جانب القائم الشمال قليلاً.

وبعدها بدقيقة عاد ريال مدريد بتهديد مرمى الفريق الأوكراني مرة أخرى من خلال النجم توني كروس الذي صوب لعبة مميزة تكفل الحارس أناتولي تروبين بإبعادها.

وخلال ثلاثة دقائق أخرى، صوب النجم فينيسيوس جونيور لعبة متقنة قام الحارس بالتصدي لها.

ومع مرور أول ربع ساعة قوية من قبل نادي ريال مدريد، سيطر نادي شاختار على الملعب لكن من دون أية خطورة في9 إتجاه مرمي الريال.

ثم استعاد نادي ريال مدريد الخطورة مرة ثانية من خلال تصويبات متقنة من نجوم وسط واستغلال عدم وجود الأطراف.

إلى أن جاءت الدقيقة 37 بعد أن فشل اللاعب كريسوف في تشتيت الكرة الفضائية التي لعبها النجم لوكاس فاسكيز من الجانب الأيسر نحو النجم كريم بنزيما، ليُدخل الكرة مرمي فريق شاختار بالخطأ.

ثم ومع بداية الشوط الثاني من المباراة القوية، واصل نادى ريال مدريد من ضغطه من أجل إحراز مزيد من الأهداف.

وعند الدقيقة 51 تمكن النجم فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الثاني لمصلحة نادي ريال مدريد، ومن بعده أحرز النجم فينيسيوس جونيور الهدف الثالث للريال عند الدقيقة 56، ثم جاء الدور علي النجم رودريجو ليسجل الهدف الرابع عند الدقيقة 64، وأخيراً اختتم النجم كريم بنزيما مهرجان الأهداف عند الدقيقة 91، ليعلن بعدها حكم المباراة عن فوز نادي ريال مدريد بخمسة أهداف دون رد.

وكان نادي ريال مدريد قد بدأ بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – فيرلاند ميندي

خط الوسط: كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش

خط الهجوم: رودريجو جويس – فينسيوس جونيور – كريم بنزيما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى