اقتصاد وبورصة

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة أسعار الدواجن ومشتقاتها المختلفة يوميا بعد ارتفاع سعرها، وذلك نتيجة لاستخدامها في تحضير العديد من الوجبات.

استقرار أسعار الدواجن اليوم السبت

واستقرت بنسبة كبيرة أسعار الدواجن، اليوم السبت وفقا للأسعار الرسمية المعلنة من الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك على عكس الأيام الماضية والتي شهدت زيادة غير مسبوقة في الأسعار.

أسعار

أسعار مختلف أنواع الدواجن

سجلت الدواجن البيضاء الكيلو 30 – 31 جنيها، وتراوح سعر المستهلك بين 34-35 جنيها للكيلو، أسعار الأمهات 22 جنيها في المزرعة، وأسعار الدواجن الساسو 30 جنيها، والدواجن المجمدة وزن 1كجم بين 34-38 جنيها للكيلو، واستقرت أسعار الدواجن البلدى 37 جنيها للكيلو في المزرعة وتراوح سعر المستهلك بين 40-42 جنيها للكيلو. 

 أسعار البيض اليوم 

واستقرت أسعار البيض الأبيض 47 جنيها للكرتونة فى المزرعة، وسعر المستهلك تتراوح بين 50-53 جنيها للكرتونة، وسجلت أسعار البيض البلدى في المزرعة 54 جنيها ويتراوح السعر للمستهلك بين 57 – 60 جنيها، وتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 48 جنيها فى المزرعة، ويصل السعر للمستهلك بين51-54 جنيها للكيلو. 

أسعار

أسعار البط اليوم

وتراوح سعر البط اليوم مذبوحًا ومُكيسًا ومعبئًا بين 36 و38 جنيهًا في المزرعة، فيما يتراوح سعره بالنسبة للمستهلك بين 45 و46 جنيهًا، كما تراوح سعر البط البكيني الأبيض بين 24 و26 جنيهًا في المزرعة، ليصل إلى المستهلك بسعر 32 جنيهًا.

سعر الحمام

وبلغ سعر الجوز من الحمام للمستهلك اليوم، نحو 60 جنيهًا، مذبوحًا ومُكيسًا ومُعبئًا.

سعر السمان

ويختلف سعر الجوز من السمان حسب حجمه، يصل مذبوحًا ومُكيسًا ومعبئًا إلى 26 جنيهًا، كما يمكن أن يصل سعر الـ4 قطع من السمان إلى سعر 36 جنيهًا، وذلك حسب حجم ووزن الطبق، أما سعر السمّان «الجامبو» فيباع الـ6 في طبق واحد بسعر 85 جنيهًا.

أسعار

سعر الرومي

وتراوح سعر بيع الرومي اليوم في المزرعة بين 38 و40 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 52 إلى 55 جنيهًا.

سعر الكتكوت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت في المزارع، اليوم، ما بين 13 إلى 15 جنيهًا، فيما وصل سعر الكتكوت الرومي فرنساوي أبيض فرز أول ممتاز، عمر يوم، إلى نحو 65 جنيهًا، كما سجّل سعر البط المسكوفي عمر 17 يومًا، فرز أول ممتاز، نحو 40 جنيهًا.

أسعار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى