اخبار

” أطباء نحو الحياة”ينظم قافلة طبية مجانية لأهالي البحيرة

نظم فريق أطباء نحو الحياه بمحافظة البحيرة، أول قافله طبيه شاملة، وذلك لتوقيع الكشف المجاني على اهالي قرى” أبيوقا ، أبسوم الغربية، والطود” التابعين لمركز  كوم حمادة.
وقالت الدكتورة أسراء أشرف، مدير الفريق، إن رؤيه الفريق هي مجتمع واع خال من الأمراض، وأهدافه الخدميه والمجتمعيه تحتم علينا العمل تحت أي ظروف وخاصه في تلك الازمه.
وأضاف الدكتور محمود رسلان،  نائب رئيس الفريق،  أن الفريق دائمآ في تحديات لاستكمال مسيرته والوصول لأهدافه ومساعده أكبر عدد من المحتاجين والوصول للقري النائيه، وذلك نوعاً من أساليب التنظيم وتقسيم التخصصات لتفادي تكدث الاعداد وزياده التباعد الاجتماعى.

تجهيز القافلة

 

وأوضح انه جرى  تجهيز القافلة الطبية، بأجهزه طبيه كسونار و ضغط وسكر، وتم الكشف بها وعمل التحاليل وتوفير الأدويه بشكل مجاني لأكبر عدد من المرضي بمساعده الأطباء في معظم التخصصات.
حيث تم استضافه حوالي ٩ أطباء في تخصصات وهم ” الدكتور أسامه الاجهوري والدكتور محمد أبو غانم، تخصص الباطنه  والجهاز الهضمي،  الدكتور عصام عبدالاه،  و الدكتور ساره زكريا العسكري، في الأطفال”.
كما جرى استضافة،الدكتور عبدالله عيد، في الأنف والاذن والحنجرة، الدكتور محمد عبد الغني، في النساء والتوليد، والدكتور  سيد زيدان، استشاري الرمد، و الدكتور  أسماء ماهر، استشاري الجلدية.
كما جرى استضافة استشاري المخ والأعصاب،  الدكتور محمد عبد الوهاب، والدكتور محمد اسامه، استشاري الأسنان.

الإجراءات الاحترازية

تابع انه جرى تطبيق  الإجراءات الاحترازيه والوقائيه من غطاء للوجه و كمامات وملابس وقائيه لجميع الأطباء والمنظمين.
أطباء نحو الحياة، هي بادرة شبابيه، غير ربحيه، مبنيه على الجهود الذاتيه للافراد حيث يتكون معظم اعضاء الفريق من طلبه في المجال الطبي في السنوات الدراسيه، انطلقت في عام 2012.
ووفق بيان المبادرة، فأنه جرى تنظيم 27 قافله طبيه، حيث جرى الكشف وعمل التحاليل وتوفير الادويه لنحو 11 ألفا من المحتاجين ، فضلاً عن حملات التبرع بالدم وعمليات جراحيه وإنقاذ الحالات.

54حملة توعوية

 

كما جرى تنظيم 54 حملة توعيه للقرى والمدراس والحضانات ومن بينهم حملة القضاء على فيروس سي عام 2016 التى تم عمل تحاليل لـ 1300شخصاً بشكل مجاني.
كما جرى عمل ورش عمل لـ8 دفعات من طلاب كليات الطب، وتزوديهم بالخبرات اللازمة، وجمع التبرعات لمستشفى 57357 لعلاج الأورام بحوالي مبلغ قدره 10 آلاف و500 جنيهاًمرتين وزياره لها مره بشكل رسمي.

ندوات علمية

كما جرى تنظيم ندوات تعليميه لتقديم الخدمات المختلفه للشباب سواء مهارات طبيه و معرفيه في شتى المجالات.
أشار إلى أن رساله فريق أطباء نحو الحياه هي بناء أول مستشفى في البحيره لتقديم الرعايه الطبيه لغير القادرين ونشر الفريق بخدماته على مستوى الجمهوريه لمساعده المحتاجين صحياً وهذا يجعلنا دائما في مسؤليه لدعم تلك المؤسسه للوصول إلى رسالتها سواء ماديا او معنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى