رياضة

حصاد 2021.. شاهد أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات خلال هذا العام

أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات

 

كتب: السيد الأعرج

يعتقد كثير من عشاق الكرة العربية بأن يكون المدير الفني مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر يعد من أحداث الوجوه التي قد ظهرت وألقت بشكل كبير خلال2021 حيث لم يكن هو الأكثر تتويجا بالألقاب.

حيث قد فاز المدير الفني بوقرة مؤخراً على لقب بطولة كأس العرب والتي قد أقيمت في العاصمة الدوحة بقطر حيث قد نجح في حسم المباراة النهائية لصالحه على حساب منتخب نسور قرطاج وذلك بنتيجة هدفين نظيفين.

ولكن هناك كثير من المدربين العرب الذين قد نجحوا في تحقيق 3 بطولات ليصبح بذلك هو المدرب العربي الأكثر تتويجا ويعد هو المدرب الإماراتي مهدي علي مدرب فريق شباب الأهلي.

حيث يعد هو صاحب55 عاما قد نجح بمهاراته وقوته في لم الشمل في فريق شباب الأهلي حيث تمكن من قيادة الفريق إلى التتويج بثلاثة ألقاب وهذا كله من أصل 4 ألقاب وذلك في موسم الكرة الإماراتية وكان هذا كله بعد أداء رائع نجح به في أبهار الجميع.

ومن خلال السطور التالية سوف يلقي لكم موقع ” الرأي ” الضوء على أفضل مدرب عربي نجح في حصد الألقاب خلال 2021 :

1: مشوار المدير الفني مهدي علي مع الثلاثية :

أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات
أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات

ويذكر أن المدير الفني مهم دي علي قد تسلم إدارة فريق شباب الأهلي بعد مرور 9 جولات من بطولة الدوري الإماراتي وذلك خلال الموسم الماضي حيث كان الفريق يتواجد في المركز السابع وذلك يرصد14 نقطة كما أيضاً لم يحقق الفوز إلا في ثلاثة مباريات فقط وخسر في لقاء كما قد تعادل في 5 مباريات.

فيما قد نجح المدير الفني مهدي علي في استهلال مشواره مع الفريق في تحقيق لقب كأس السوبر الخليج العربي وذلك يوم 22 من شهر يناير الماضي وذلك بعد تفوقه على فريق الشارقة بهدف نظيف وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب فريق النصر بدبي لينجح بذلك في تحقيق لقبه الخامس في بطولة كأس السوبر الخليج.

بينما قد نجح المهدي في قيادة فريق شباب الأهلي في تتويج بلقب كأس الخليج العربي وذلك يوم 9 من شهر أبريل الماضي وذلك في النسخة استثنائية من هذا الموسم والتي كانت قد حملت اسم كأس الخمسين وذلك بمناسبة مرور50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات وهذا كان بعد انتصر في المباراة النهائية على فريق النصر في ركلات الترجيح .

وأخيراً قد نجح في تتويج مع فريق الشباب الأهلي بثالث بطولة له خلال موسم الماضي والتي كانت خلال شهر مايو وهذا عندما قد حقق الفوز علي فريق النصر بهدفين مقابل هدف في مباراة نهائي كأس رئيس دولة الإمارات والتي أقيمت على استاد هزاع بن زايد في العين ليحقق بذلك اللقب العاشر مع فريق شباب الأهلي.

2 : المدير الفني أيوب أوديشي صاحب الثنائية:

أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات
أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات

ومن ناحية أخرى قد نجح المدير الفني العراقي أيوب أوديشي في تحقيق الثنائية الدوري والكأس وذلك مع فريق القوة الجوية العراقي.

ويذكر أن المدير الفني أيوب أوديشي قد رحل عن الفريق العراقي وذلك عقب نهاية الموسم الماضي وذلك خلال شهر أغسطس وكان ذلك بسبب رحلة علاجية حيث لا يمكن أن يغفل الإنجازات التي قد حققها مع فريق القوة الجوية العراقي.

حيث قد نجح المدير الفني أيوب أوديشي في الفوز مع فريق القوة الجوية من قبل بلقب الدوري العراقي وذلك خلال موسمي 1996-1997 وأيضا خلال موسم 2021-2020 فيما قد نجح أيضا في تحقيق لقب كأس العراقي وذلك خلال الموسمين وهذا كله مع تحقيقة لقب كأس النخبة العراقي وذلك في عام1996 كما قد حقق معه لقب السوبر العراقي وذلك خلال عام 1997.

3: المدير الفني علي عاشور صاحب الثنائية :

أكثر مدربي العرب حصولا على البطولات

بينما قد نجح مدرب عربي آخر في تحقيق بطولتين وذلك خلال عام 2021 حيث يعد هو علي عاشور الذي نجح في قيادة فريق الرفاع البحريني في تحقيق ثنائية الدوري البحريني وأيضا بطولة الكأس خلال هذا العام.

يذكر أن المدير الفني علي عاشور مازال مستمر مع الفريق حتى الآن حيث يقدم مسيرة ناجحة مع الفريق وذلك بعد تصدر جدول ترتيب الدوري بعد مرور 7 جولات وذلك برصيد 17 وذلك كله بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني وهو فريق المنامة.

بينما لم يظهر المدربين العرب في شمال أفريقيا خلال هذا العالم في تحقيق أي من الألقاب مع أنديتهم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى