اخبارتحقيقات وملفاتحوادث

أمطار غزيرة على الصعيد والبحر الأحمر وتعطل الملاحة وتأجيل إنتخابات أسوان «صور»

شهد سماء محافظات الصعيد والبحر الأحمر فى الساعات الأولى من صباح اليوم موجه غير مستقرة، حيث هبت رياح محملة بالأمطار الغزيرة كما أكد خبراء الارصاد الجوية أن تسود البلاد موجة طقس غير مستقرة ولذا فقد حذر خبراء الارصاد الجوية السائقين من توخى الحذر أثناء القيادة.

وتعرضت بعض المحافظات لتقلبات جوية وسقوط أمطار غزيرة وثلوج وخاصة محافظة أسوان، وذلك بعد تجمعات كثيفة للسحب والغيوم وظهور للبرق فى سماء المدينة.

غلق الملاحة فى أسوان

اعلنت محافظه أسوان وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ،وأيضاً ببحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار التي أدت لإنخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً و البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيلياً .

كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية ألتزام سائقى المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين ، مؤكداً على أن هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى لمتابعة الموقف أولاً بأول والتي تم تخطر حتى الآن بأي حوادث .

تأجيل إنتخابات نادى أسوان

قرر مجلس إدارة نادى أسوان الرياضى برئاسة اللواء أحمد سليمان تأجيل عقد إجتماع الجمعية العمومية والتى كان ضمن جدول أعمالها إجراء إنتخابات إختيار مجلس إدارة جديد لنادى أسوان الرياضى دورة 2025 – 2021 والمقرر إنعقادها السبت 13/11/2021 وذلك نظرا لظروف القوة القهرية التى تعرضت لها مدينة أسوان مساء الجمعة 12/11/2021.

وشملت الأمطار الرعدية الغزيرة والعواصف الرملية الشديدة وإرتفاع معدلات سرعة الرياح مما تسبب فى تعرض أرض النادى بما تضمه من سرادق ومخيم مقر اللجان الإنتخابية بالنادى للغرق وإستحالة إنعقاد الجمعية العمومية فى الموعد المقرر سابقا تقرر تأجيلها على أن يحدد موعد جديد خلال ٣٠ يوما طبقا للمادة ٢٤ من اللائحة الإسترشادية للأندية.

رئيس مدينة سفاجا يتابع إزالة آثار الأمطار

تابع اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، فجر اليوم السبت، سقوط أمطار متقطعة على أنحاء مدينة سفاجا، حيث قامت لجنة مشكلة من عبدالحميد رضوان سكرتير المدينة، ومدير إدارة الأزمات ومدير إدارة المتابعة الميدانية و مدير إدارة المواقف، بحصر تجمعات المياه وشفطها بالاشتراك مع فرع شركة المياه والصرف الصحى بالمدينة .

وأضاف «رئيس المدينة» أن اللجنة عاينت الطرق المؤدية إلى المدينة لمتابعة حالتها، وتبين وجود نحر في جانب الطريق بالكيلو ٣٢ جنوب مدينة سفاجا نتيجة غزارة الأمطار.

وأشار «شعبان »إلي أن اللجنة قامت على الفور بالتواصل مع مسئولى الهيئة العامة للطرق والكبارى لمعالجة النحر، مؤكداً أن النحر لم يؤثر على حركة المرور ولم يتم إغلاق اى طرق حتي الآن بالمدينة .

وشدد «رئيس المدينة» على ضرورة التأكد من سحب تراكمات المياه الموجودة بالشوارع، ومراجعة العوازل المشروخة والأسلاك المكشوفة، بجميع الأعمدة الكهربائية داخل المدينة وتغييرها، لمنع حدوث أي ماس كهربائي قد ينتج جراء سقوط الأمطار، حفاظًا على أرواح المواطنين علاوة على تقليم جميع الأشجار المتداخلة في الأسلاك الكهربائية.

وكلف «شعبان » قسم الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة و المحتمل أن يحدث بها ماس كهربائي جراء أي أعطال بها أثناء سقوط الأمطار لسرعة علاجها حفظًا على أرواح المواطنين والمظهر الحضاري .

رئيس مدينة مرسى علم يتابع إزالة آثار الأمطار على جوانب الطرق .

قام اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم ، فجر اليوم السبت ، بمتابعة سقوط أمطار المتقطعة على أنحاء مدينة مرسى علم ، وحصر تجمعات المياه وشفطها وكان يرافقه الاستاذ اشرف عبد الدايم مدير إدارة الأزمات بالوحدة المحلية للمدينة .

شدد عدلى على ضرورة التأكد من سحب تراكمات المياه الموجودة بالشوارع ، بواسطة شركة المياه والشرب والصرف الصحى بمرسى علم ، وإدارة وحدة الحماية المدنية بمرسى علم .

كلف عدلى قسم الكهرباء بمراجعة العوازل والأسلاك المكشوفة ، بجميع الأعمدة الكهربائية دخل المدينة وتغييرها ، لمنع حدوث أي ماس كهربائي قد ينتج جراء سقوط الأمطار ، حفاظًا على أرواح المواطنين .

الأمطار
الأمطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى